الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح للعناية بالشعر قبل صبغه

نصائح للعناية بالشعر قبل صبغه

تعاني بعض السيدات من مشاكل تساقط الشعر بعد مرور فصل الصيف بالاظافة الى بهتان اللون و الجفاف و ذلك نتيجة لتعرضها لاشعة الشمس مما يدفع السيدات الى صبغه فتتضاعف المشكلة اكثر.

ولكن هل فكرت عزيزتي حواء يوما في مايجب القيام به قبل اخذ قرار تلوين شعرك  لان  هذا التغيير إن لم يكن حسب قواعد وأسس سليمة، يُمكنه أن يكون مؤذياً ومضرّاً للشّعر ؟!

تابعي معنا هذه النصائح للعنابة بالشعر قبل صبغه

1-النصيحة الاولى

– بداية عليك ان تتاكدي من ان نوع الصبغة التي قمت باختيارها مستخلصة من مواد طبيعية كما يجب أن تتأكَّدي من أنَّ شعرك في حالة جيِّدة، قبل البدء بصبغه؛ فإذا كان جافّاً، فعليكِ أن تقومي بتليينه بحمّامات الكريم، عدَّة مرَّات، قبل القيام بصبغه.

2- النصيحة الثانية:
– عند اختيار اللون، عليكِ أن تختاري اللون الذي يناسب عمرك ولون بشرتك وأسلوب حياتك، ولا تقومي باختيار الألوان الشَّاذة التي قد ترينها على صديقاتك وبعض النَّجمات الشَّهيرات و قد لا تناسبك.

ابتعدي عن التطرّف اللونيّ، فاللون الفاتح جدّاً يُمكنه أن ينعكس على بشرتك ويجعلك تبدين شاحبة. واللون الأحمر الفاتح قد يكون مزعجاً للعين، لذا لا تكوني جريئة جدّاً في اختيار الألوان الغريبة، وفكّري جيّداً قبل اختيار اللون.

3- النصيحة الثالثة:
3. لا تقومي بصبغ  شعرك بلون داكن أكثر من لونه الطبيعيّ، فهذا سيزيد من عمرك، بل قومي باختيار لون أفتح بدرجة أو درجتين من لون شعرك الطبيعيّ حتّى تعتادي على لون شعرك الجديد وتتجنّبي إتلاف الشّعر بسبب موادّ التفتيح القاسية.

النصيحة الرابعة

– وبعد اختيار لون الصبغة ونوعها، تأتي خطوة اختيار مركز التجميل الذي ستذهبين اليه  . يجب أن تختاري أحد صالونات التجميل ذات السمعة الجيدة، كما يجب أن تعرفي كم سيكلِّفك صبغ الشَّعر؟ والى متى ستدوم الصبغة؟ عليك اخذ كل البيانات لان هذا سيفيدك جدا خاصة اذا كنت تنوين اعادة صبغه .

5-النصيحة الخامسة:
–  إذا لم تعجبكِ نتيجة الصبغة، فلا تقومي بإعادة صبغ شعرك قبل شهر من صبغه أول مرَّة، فصبغ شعرك مجدّداً وبشكل فوريّ سيفقده بريقه  و يمكن ان تتسبب الصبغات في إحداث تهيج واحمرار وحكة بالجلد, ولتجنب هذه المشكلة وما يترتب عليها من أضرار يفضل تجربة مقدار صغير من الصبغة على المنطقة خلف الأذن قبل البدء في استخدام الصبغة و و لكي  تتجنبي   أمراض الحساسية وصعوبة التنفس, كما انها قد تحفز تطوير انواع معينة من السرطان كسرطان الدم وقد تسبب  في الإصابة بالتهاب المفاصل و الإسراف في استخدام الصبغات يسبب جفاف الشعر وتكسره وتساقطه, لذا ينصح باستخدام البلسم والزيوت الطبيعية وحمام الكريم المغذي للشعر للتغلب على هذه المشاكل.

كما ينصح خبراء التجميل بعدم الإسراف في استخدام تلك الصبغات واستخدام الحناء كبديل للصبغات لكونها وسيلة طبيعية ومغذية لتلوين الشعر

كما  ان  متابعة الموضة وتغيير لون الشعر كلّ بضعة أشهر قد يكون مرهقاً لشعرك. لذلك قومي باقتباس القليل من الموضة، بحيث تشعرين بالتجديد ومسايرة الموضة، من دون أن تُسبّبي الإرهاق لشعرك.

6-النصيحة السادسة :
– اختاري الشَّامبو والبلسم الخاصّين بالشَّعر المصبوغ، وابدئي باستخدامهما مع المحافظة على تطبيق حمّام كريم لشعرك أسبوعيّاً.

فلا تكتفي بصبغ اللون فقط، بل عليك، عند الانتهاء من تلوين شعرك، أن تقومي باستخدام البلسم والكريم المرطّب للشّعر.

بعد تلوين الشعر، حافظي على استخدام مستحضرات العناية بالشّعر المخصّصة للشعر المصبوغ، والتي ستحافظ على لون شعرك ولمعانه لأطول مدّة ممكنة. ولا تنسي الفيتامينات، فهي مهمّة جدّاً لجميع أنواع الشّعر، خصوصاً الشّعر المصبوغ. توجّهي إلى الصيدليّة، واطلبي المساعدة في الحصول على فيتامينات طبيعيّة وصحيّة للشّعر.

 

7 تعليقات

  1. شعري ناعم لكنني أعاني من الفراغات من الأمام وأنا كثيرت الصبغ لشعري وأحب التغير من حين لآخر وشعري عمال يتقصف ويصبح خفيف ارجوكم انصحوني شو اعمل

  2. شعري ناعم لكنني أعاني من الفراغات من الأمام وأنا كثيرت الصبغ لشعري وأحب التغير من حين لآخر وشعري عمال يتقصف ويصبح خفيف ارجوكم انصحوني شو اعمل

  3. شعري ناعم لكنه كثيف و اريده ان يصبح خفيف ما الحل

  4. شعري ناعم لكنه كثيف و اريده ان يصبح خفيف ما الحل

  5. كيف احافظ على ملامح هادءة

  6. كيف احافظ على ملامح هادءة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.