الرئيسية » الأسرة و الطفل » استمتعي مع أطفالك في المطعم بدون إحراج

استمتعي مع أطفالك في المطعم بدون إحراج

كونى مدركة أن الطفل وهو مازال صغير السن لا يعرف كيفية التصرف السليم أثناء تناول الطعام فى مطعم خارج المنزل مع الوضع فى الاعتبار أن هناك بعض الأمور التى يمكنكِ تعليمها لطفلكِ مما سيجعل الجميع يستمتعون بالخروج لتناول وجبة العشاء فى المنزل مثلا.

 لا تقلقى لأن الطفل مع الوقت سيتعلم بمساعدتكِ بالتأكيد كيف يتصرف بشكل لائق أثناء تناول الطعام فى الخارج.

قومى بالتفكير فى الوقت الذى ستصطحبين طفلكِ فيه لتناول الطعام فى مطعم بالخارج ويفضل أن يكون هذا الأمر فى وقت مبكر من الليل أو المساء مع الحرص على أن يكون طفلكِ قد أخذ قسطا وافرا من الراحة وأن يكون المطعم فى هذا الوقت ليس مزدحما مما قد يجعلكِ أنتِ وطفلكِ تنتظران للحصول على مائدة فى المطعم.

حاولى أن يكون اختياركِ للمطعم مناسبا لطفلكِ أى أن المطعم مثلا يجب أن يحتوى على كتب تلوين وألوان وبالتأكيد يجب أن يحتوى على قائمة طعام للأطفال. ويمكنكِ أن تجعلى طفلكِ يجرب بعض الأطعمة الجديدة التى قد تجعل من تجربة تناول الطعام فى الخارج أكثر متعة. ويمكنكِ أن تحاولى اختيار المطعم الذي به بوفيه للسلطات.

حاولى أن تكون اختياراتكِ من قائمة الطعام دون أى إضافات خاصة حتى يكون الطلب جاهزا بصورة أسرع مع الحرص على أن تقومى بطلب الحساب بمجرد من أن تنتهوا من تناول الطعام حتى لا يمل طفلكِ.

لا تقومى بإمضاء الوقت كله في توجيه طفلكِ لإنهاء طبق الخضراوات أو إنهاء طعامه بشكل عام حتى لا يشعر الطفل أنه مضغوط.

 اشرحى لطفلكِ بعض القواعد قبل أن تذهبا للمطعم والخاصة بكيفية تصرفه فى الأماكن العامة.

 لا تخططى للذهاب للمطعم أنتِ وطفلكِ فى يوم يكون الطفل مشغولا فيه بالعديد من النشاطات مما يجعله يشعر بالإرهاق.

 يمكنكِ أن تضعى فى حقيبتكِ بعض الألعاب الصغيرة التى من شأنها أن تقوم بتسلية طفلكِ فى المطعم إذا شعر بالملل.

 اجعلى طفلكِ يشعر أنكِ تعتمدين عليه واطلبي منه أن يتصرف كشخص بالغ ومسئول مما سيجعل الطفل يشعر أنكِ تثقين به. وإذا بدأ طفلكِ فى الشعور بالملل والتوتر لأن الطعام قد تأخر فيمكن لوالده أن يصطحبه للتمشية فى الخارج على سبيل المثال.

كونى حريصة على أن تطلبى من النادل أن يحضر الخبز والأطباق الجانبية بسرعة حتى لا يمل الطفل. وبمجرد أن تصل الوجبة أو يصل الطعام للطاولة ساعدى الطفل فى تناول الطعام إذا كان يحتاج لهذا الأمر. وحاولى أن تعلمى طفلكِ أنه يجب ترك الطاولة نظيفة بعد الانتهاء من الطعام.

يجب عليكِ أن تقومى بتذكير طفلكِ قبل دخولكما للمطعم بأنه يجب عليه أن يكون هادئا وألا يكون طائشا ويجرى داخل المطعم على سبيل المثال. وعلى طفلكِ أن يعلم أنه كلما أحسن التصرف فسيكون مسموحا له بالخروج معكِ.

عند رغبتكِ فى الخروج لتناول الطعام خارج البيت فى مطعم مميز واصطحاب طفلكِ معكِ، من الأفضل الاتصال بالمطعم قبل الخروج أو حتى الذهاب بنفسكِ للتأكد من أنكِ يمكنكِ أخذ عربة طفلكِ معكِ. بالنسبة للطفل الصغير، يكون أحياناً بقاؤه فى عربته أسهل من جلوسه فى كرسى الطعام المرتفع مع الوضع فى الاعتبار أن بعض المطاعم لا تحتوى على هذا الكرسى المرتفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.