الرئيسية » الأزياء و الجمال » أطعمة وفيتامينات هامة ضد تساقط الشعر أثناء الريجيم

أطعمة وفيتامينات هامة ضد تساقط الشعر أثناء الريجيم

عادة ما تشتكين من مشكلة تساقط الشعر وقلة نموه، حين تقومين باتباع نظام غذائي معين أو اتباع الحمية الغذائية لتقليل الوزن، أو بسبب مرض معين، ويكون السبب في هذا التساقط مع التزامن فى البرامج الغذائية هو نقصان فيتامين معين يحتاجه الشعر، فيحدث التساقط نتيجة حرمانك للشعر من العناصر الغذائية الضرورية له، فالجسم يأخذ ما يحتاجه من فيتامينات ويعوض الشعر والأظافر بما تبقى منه من فيتامينات.
لذلك تعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض الفيتامينات والأغذية الصحية التي بتناولها يعود شعرك إلى ما كان عليه من صحة وجمال دون أن تعمل هذه الأغذية على زيادة الوزن، وتساعدك في نفس الوقت على حرق سعرات حرارية عالية.
أغذية هامة لصحة الشعر وتغذيته العدس والفاصوليا العدس والفاصوليا من البقوليات التي يجب أن تحرصي على تناولها، على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا لما تحتويه من مادة البيوتين التي تقي من تقصف الشعر.
الخضار الجزر والسبانخ والبروكلي والملوخية والجريجير، هي نباتات غنية بفيتامين أ الذي يفرز الدهون في شعرك، ويعمل على حماية الشعر من الجفاف وترطيبه ليصبح أجمل وأنعم، هذا غير احتواء هذه النباتات على فيتامينات أخرى كالكالسيوم والحديد المهمين للجسم، وينصح تناول هذه الخضروات من ثلاث إلى ست مرات أسبوعيًا.
السالمون يعرف أيضًا السالمون بأنه من الأغذية الهامة لصحة الشعر ويعتبر من أهم العناصر الأساسية لجمال الشعر وذلك لاحتوائه على حمض الأوميجا-3، والذي يؤدي نقصانه إلى جفاف فروة الشعر مما يتسبب في تساقطه، كما يساعد السالمون إلى جانب بعض الزيوت النباتية كزيت الجوز إلى نمو الشعر جيدًا، وينصح بتناول هذه الأسماك ثلاث مرات أسبوعيًا على أن تكون الحصة 100 جرام.
الدواجن والبيض يشتهر الدجاج والبيض باحتوائهما على عنصر البيوتين الهام الذي يمنح شعرك القوة ويمنع عنه التقصف.
الحبوب الكاملة القمح والشعير والذرة والأرز من الحبوب الكاملة التي تحتوي على عناصر الزنك والحديد المهمان لتغذية شعرك، كما تحتوي هذه الحبوب على فيتامين ب الذي يفيد في قوة وصلابة الشعر، ويوصى للحصول على الجرعة المناسبة من هذه الحبوب التخلي عن الحصة اليومية من الخبز الأبيض واستبداله بالخبز الأسمر.
المكسرات المكسرات كاللوز والجوز، فهي وصفة ممتازة للحفاظ على فروة رأسك وتعمل على ترطيب شعرك وتمنع تساقطه، فتناول بعض الحبات من المكسرات يوميًا يساعد على نمو شعرك بشكل رائع.
بذر الكتان مع تناول معلقة صغيرة يوميًا من مطحون بذر الكتان تستفيد فروة الشعر من عنصر الأوميجا 3 والتي يحتوي عليها البذر.
أحماض وفيتامينات ومعادن هامة لصحة شعرك وتغذيته حمض الفوليك يمكنك الحصول والاستفادة من حمض الفوليك عند تناول القمح وحبوب الصويا، والذي يساعد على استرداد صحة الشعر وتقويته.
فيتامين A منتجات الألبان والجزر والكبدة والخضورات الورقية عمومًا تحوي الفيتامين A، والذي يقوم بتحسن حالة فروة الرأس.
فيتامين B يوجد فيتامين B في اللحوم الحمراء والألبان والخضروات، ويساعد هذا الفيتامين على منع تساقط الشعر، كما يساعد على تقوية الجهاز العصبي.
فيتامين C الطماطم والكيوي والحمضيات كالليمون والبرتقال تحتوي على هذا الفيتامين الذي يمنع تساقط الشعر ويقويه.
الزنك يعتبر معدن الزنك الذي يوجد في اللبن الرائب والزبادي والكبدة من العناصر الهامة للعناية بالشعر وصحته ويمنع تساقطه، وينصح بتناوله عن طريق هذه الأغذية أو عن طريق كبسولات.

وصفات منزليةتستطيعين القيام ببعض الوصفات المنزلية سهلة التحضير لتغذية شعرك، كوضع كمية من الزعتر في لتر من الماء، مع تركه على النار حتى مرحلة الغليان، ثم اتركيه حتى يرقد الزعتر وصفيه جيدًا ثم اضيفي معلقتين كبيرتين من الخل وافركي به فروة رأسك، أو استخدمي الزيوت النباتية كزيت اللوز أو الزيتون لفرك فروة الرأس وستكون النتائج ممتاز.

مواضيع ذات صلة

خلطه تساقط الشعر اسباب تساقط الشعر تفسير تساقط الشعر وصفات لمنع تساقط الشعر علاج تساقط الشعر بالاعشاب علاج تساقط الشعر الشديد علاج تساقط الشعر وتطويله تساقط الشعر عند الاطفال

2 تعليقان

  1. thans for all this information about our healt and tis very importantes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.