الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح جمالية في الصور الفوتوجرافية

نصائح جمالية في الصور الفوتوجرافية

الجميع يحرص على أن تلتقط له صور فوتوجرافية ناجحة وجميلة، لذلك يلجأون إلى مصورين محترفين لما لديهم من خبرة وعلم في مجال التصوير تجعل الصور التي يلتقطونها أكثر جمالًا، لكن للظهور في الصور الفوتوجرافية فن قليل من يدرك خباياه وأسراره.

ولكي تحصلي على خبايا وأسرار فن الظهور في الصور بشكل جميل وجذاب عليكِ أن تتبعي النصائح التي تستعرضها مجلة حياتك في هذه المقالة.

قومي باختيار مكياج مناسب للأضاءة في أوقات التصوير، فالإفراط في استخدام المستحضرات التجميلية في التصوير لا يساعد في التقاط صورة جيدة، كما يعد الإقلال من المستحضرات التجميلية قبل التصوير ليس بالجيد لأنه سيظهرك شاحبة الوجه، لذلك يفضل خبراء التصوير الفوتوجرافي أن يكون المكياج المستخدم للتصوير هو المكياج الفاتح بشكل عام خاصة بالنسبة لأحمر الخدود واستخدام ماسكرا لتحديد ثقيل نوع ما للعيون، كما يفضل الإقلال من استخدام كريم الأساس لأن شدة الإضاءة تتفاعل معه وبذلك ستخرج الصورة معيبة.
التدريب

احرصي على القيام بالتدريب أمام المرآه على الأوضاع التي تظهر جمالك، فالتدريب المستمر يساعد في اكتشاف أوضاع وحركات تظهرك في قمة جاذبيتك وجمالك حين تقومين بالظهور في الصور.

احرصي على الابتعاد عن ارتداء الملابس ذات الألوان الصاخبة أو تلك التي تحتوي على النقوش اللامعة، وإذا احترتِ في ارتداء اللون المناسب للظهور في الصور فاختاري اللون الأبيض فهو اللون الأكثر مناسبة لألوان البشرات المختلفة ويظهر المكياج أكثر وضوحًا وجاذبية.
تصفيفة شعرك

قومي بتغيير تصفيفة شعرك عند قيامك بالظهور في الصور الفوتوجرافية بشكل يظهر وجهك، كأن تقومي بتصفيف شعرك إلى الخلف لكن دون إخفاءه بالكامل ليظهر جماله بالصورة.
اضحكي

الابتسامة في الصور أحيانًا ما تظهر في الصور الفوتوجرافية أنها ابتسامة مصطنعة وليست حقيقية، ومن الحيل التي يستخدمها المصورون المحترفون هو افتعال موقف مضحك أثناء التصوير ليلتقط هذه اللحظة لتكون صورة رائعة، لذلك احرصي على الضحك أثناء قيام أحد الأشخاص بتصويرك لتظهر الصورة أجمل بكثير، لكن احرصي على عدم المبالغة في الضحك فذلك سيؤدي إلى صورة مبالغ بها.

احرصي على فرد ظهرك واقفة كنت أو جالسة أثناء التحضير لالتقاط الصورة لكن دون تشنج، فالقيام بفرد الظهر أثناء التصوير يساعد في تناغم عنقك وخصرك وأكتافك وسجعلك تبدين أنحف أكثر جاذبية وثقة.
ارفعي ذقنك

الظهور في الصور والذقن منخفضة يعطي إنطباعًا أنك في حالة بائسة أثناء التقاط الصورة، لذلك حافظي على رفع ذقنك قليلًا لأعلى بحيث تتشكل زاوية مقدارها 90 درجة بين عنقك وذقنك، وبذلك ستظهرن أكثر إشراقة وجاذبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.