الرئيسية » الأزياء و الجمال » مكونات يجب توافرها في منتجات تجميل البشرة

مكونات يجب توافرها في منتجات تجميل البشرة

لمعرفة طرق العناية الصحيحة لبشرتك يجب عليكِ أن تكوني علي دراية باحتياجاتها، والعناصر التي تطلبها خلايا البشرة لتظهر دائماً بشكل صحي.

بالرغم أن هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تغزو الأسوق، إلا أن ليس جميعها يحتوي على المونات التي تحتاجها بشرتك ، لذا سوف نسرد في هذا المقال بعض المكونات التي يجب توافرها في أي منتج للعناية بالبشرة، لتعرفي أي المنتجات  أفضل لبشرتك وصحتها.

المكونات المسئولة عن ترطيب البشرة

مثل زبدة الكاكاو، زبدة الشيا، الدهون الثلاثية والأحماض الدهنية المُستمدة طبيعياً. وهذه المكونات تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

وخصوصاً زبدة الشيا التي عُرفت منذ القدم بفوائدها المُغذية للبشرة، حيث توفر ترطيب عميق للبشرة وتُساعد على تجديد الخلايا، فضلاً عن الخصائص العلاجية التى تتمتع بها ودورها في علاج حالات الإكزيما.

المكونات المُضادة للأكسدة

مثل البيتاكاروتين، فيتامين A ، خلاصة فول الصويا وخلاصة الشاي الأخضر، والتي تُساعد في حماية البشرة من الضغط البيئي وذلك عن طريق التخلص من الشقوق الحرة (التي تنتج من أشعة الشمس أو التلوث) المُتسببة في تدمير الحمض النووي لخلايا البشرة، كما أن لها دور فعال في حماية البشرة من الإلتهابات والتهيج، ولفيتامين ج دورهائل في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

المكونات المشئولة عن الوقاية من أشعة الشمس الضارة

مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، والتي تعمل على عمل طبقة عازلة على البشرة وتمنع تتضررها نتيجة التعرض لإشعة الشمس الفوق بنفسجية.

وفي مناج مثل مناخ الشرق الأوسط ، أصبح من الضروري جداً إستخدام واقٍ من أشعة الشمس يومياً، حيث تعمل الأشعة الضارة على ظهور التجاعيد والكلف والبقع البنية لذا إحرصي على أن تحتوي جميع منتجات العناية بالبشرة على مكونات تقي من أشعة الشمس.

المكونات المسئولة عن تحفيز تجديد خلايا البشرة

مثل البيبتيد، الريتينويد والليسيثين، التي تُسرع من عملية تجديد الخلايا فتبدو البشرة أكثر شباباً بالإضافة إلى دورها في منع ظهور التجاعيد.

كما يعمل الريتينويد على زيادة إفراز الكولاجين للحصول على بشرة ممتلئة، إلى جانب دوره في تنظيف المسام لتقليل ظهور حب الشباب.

ويُعد الليسيثين مرطباً غنياً حيث له خصائص تعمل على الإحتفاظ بالماء في البشرة، كما ينفرد بقدرته على التغلغل عميقاً في خلايا البشرة لذا يُعد إضافة ممتازة للمنتجات الخاصة بتجديد خلايا البشرة الجافة والمرهقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.