الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية للعناية ببشرتك

وصفات طبيعية للعناية ببشرتك

تعتبر بشرة المراة هي سر جمالها هكذا اتفق  اخصاء التجميل، و البشرة السليمة هي رمز للجمال و لكن هذا يقتضي منا الاهتمام بها و تنظيفها مع استخدام الكريمات المناسبة لنوع البشرة و يجب ان تكون خالية من المواد الكحولية او التي لها تاثيرات جانبية كما يمكن استخدام الخلطات و الوصفات الطبيعية التي تحافظ على جمالك و نضارة بشرتك.

و للعناية ببشرتك ساقدم لك اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي ستساعدك في الحفاظ عليها و التخلص من التعب و التجاعيد و الهالات السوداء و الترطيب.

*الوصفة الاولى:وصفة الخيار للتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين

khiar

تتكون هذه الوصفة من الخيار فقط

اما بالنسبة لطريقة الاستعمال يمكنك استعمال عصير الخيار،ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر او يمكنك استخدامه عن طريق تقطيعه الى دوائر و ضعيها مباشرة على بشرتك ومن الضروري ان تكون طازجة و قومي بتطبيق هذه الوصفة و انت مسترخية لان نفسية المراة دائما ما تؤثر في جمالها ، استخدمي هذه الوصفة يوميا حتى تتحصلين على النتائج المنشودة.

 

*الوصفة الثانية :وصفة زيت اللوز للتخلص من التجاعيد

تتكون هذه الوصفة من 3 ملاعق زيت اللوز مع ربع ملعقة عصير الليمون.

قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض ثم استعملي هذا المزيج حول العينين مع التدليك بلطف و تفادي ان يصل هذا المزيج داخل عينيك و ستساعدك هذه الوصفة في الحد من انتشار الشيخوخة التى عادة ما تبدا بمحيط العينين .

 

*الوصفة الثالثة:وصفة الافوكادو لترطيب البشرة

مكونات هذه الوصفة هي  نصف حبة من الافوكادو .

كيفية استخدام هذا المكون على بشرتك:  قومي بهرس نصف حبة من الافوكادو بواسطة الفرشاة حتى تتحصلي على مزيج لزج ضعيه مباشرة على وجهك و عنقك و بعد 15 دقيقة سيبدا لون الافوكادو يتغير من اللون الاخضر الى البني اذا وصلت الى تلك المرحلة قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر.

 

*الوصفة الرابعة :وصفة النشاء للتخلص من البقع الداكنة

تتكون هذه الوصفة من 4 ملاعق بودرة النشاء و 6 قطرات من عصير الليمون اي ما يقارب ربع فنجان مع بياض بيضة .

قومي بمزج المكونات جيدا حتى تتحصلي على عجينة متجانسة ضعيها على وجهك لمدة 7 دقائق ومن المستحسن غسل وجهك دائما بالماء الفاتر .

 

*الوصفة الخامسة: وصفة الكمثري للبشرة الجافة.

قومي بتحضير ربع ثمرة من الكمثري و بياض بيضة مع ملعقة عسل.

قومي بهرس ثمرة الكمثري ثم اضيفي اليها بقية المكونات و ضعيها على بشرتك لمدة دقيقة مع الابتعاد على محيط العينين و يمكنك وضع قطعتين من الخيار على عينيك ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

 

*الوصفة السادسة:وصفة الشعير للبشرة المجهدة .

بعد مضي يوم كامل من التعب و الارهاق و بعد ازالة الماكياج لابد ان تنعشي بشرتك حتى تبتعدي عن ملامح التجاعيد و الشحوب و عليك بهذه الوصفة تتكون من 2 ملعقة شعير مطحون مع 2 ملعقة ورق نعناع مطحون 2 ملعقة عسل و اخيرا 2 ملعقتين من الحليب.

قومي بمزج المكونات الجافة حتى تختلط ببعضها ثم اضيفي العسل و الحليب و امزجي جيدا و ضعي هذا القناع لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بشرتك بلطف

و ستتحصلين على بشرة تتمتع بالحيوية و النضارة.

*الوصفة السابعة:وصفة الطماطم للبشرة الدهنية

تتكون هذه الوصفة من حبة طماطم مع قشر نصف ليمونة و عصير نصف ليمونة.

قومي بهرس حبة طماطم ثم اضيفي بشر الليمون و العصير كما هو مذكور في المكونات و ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة و ستساعدك حبة الطماطم و الحمضيات في تضييق مسام البشرة .

 مواضيع ذات صلة:

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وصفات طبيعية لتبييض البشرة وصفات طبيعية لزيادة الوزن وصفات طبيعية لجمال الوجه وصفات طبيعية للشعر الجاف وصفات طبيعية للجمال وصفات طبيعيه للبشره بشرة الوجة

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.