الرئيسية » الأزياء و الجمال » تمارين وخلطات طبيعية لنضارة و تبييض اليدين

تمارين وخلطات طبيعية لنضارة و تبييض اليدين

لازلت تعانين من يدين جافتين غير صحيتين، وأظافر متكسرة ومتشققة، فاليدين جزءا هامًا لجمال المرأة والذى يعكس صحتها الداخلية ومحافظتها على صحتها الخارجية.

تبييض اليدين
تبييض اليدين

تمارين ليدين صحيتين ونضرتين

اليدان تحتاجان بدورهما للتمارين للحفاظ على نعومتيهما وعدم تعرضهما للسمنة، ولهذا حاولى اتباع النصائح التالية وتطبيق التمارين الخاصة.

– لتمارين الكفين اجعلى كفيك بشكل قبضتين وأبقيهما مشدودتين بضع ثوانِ، ثم أرخيهما وكررى التمرين عشر مرات، بعد ذلك افتحى كفيك واجعليهما مقابل بعضهما.

– أشبكى أصابع يديك بشكل قوى، وشدى الضغط بضع ثوان قبل أن تعيدى إرخاءها .

– فى التمرين التالى افتحى أصابعك وشديها قدر الإمكان ثم كررى كل تمرين عشر مرات ثم أريحى يديكِ.

– الآن أنت على على إستعداد للقيام بتمارين الحبل المطاط، أحضرى مطاطة عادية كالتى تستعمل لجمع الأوراق فى المكتب، ضعى طرفها على أحد الأصابع وشدى بطرفها الآخر نحو الخارج أقصى ما تستطيعين، ثم كررى التمرين مع أصابعك كلها كل على حدة، وبعد ذلك إجعلى المطاطة حول أصابع كفك  كدائرة ووسعيها الى الخارج بشدة ثم كررى التمرين مع الكف الآخر.

نصائح  لليدين الجافتين و خلطات تبييض اليدين

– الأيدى الجافة تحتاج إلى عناية خاصة بها، وعلاج مكثف، لهذا أمزجى مثلاً مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من زيت الزيتون أو اللوز، وإمسحى الخليط فوق كفيكِ مباشرة مع تدليكهما به، ثم إتركيه لأقصى مدة ممكنة قبل أن تزيليه بواسطة منظف خالٍ من المواد الصابونية أو الكيميائية.

– ولكى تزيلى طبقة الخلايا الميتة عن بشرة يديكِ إمزجى بعض السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز أو الزيتون ودلكى يديكِ به ثم إغسليه بالماء فتصبح يداكِ ناعمتين.

– أما نعومة اليدين فيمكن ضمانها من خلال استعمال هذا المرطب مرة فى الأسبوع، وهو يتكون من مزج مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع مقدار ملعقة صغيرة من العسل السائل ويمكنك إضافة نقطة من عطرك المفضل، إدهنى المزيج جيداً فوق يديكِ ودلكيهما به، ثم دعيه لمدة ربع ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر والصابون الخفيف.

– ولتخليص البشرة من الطبقة الباهتة والخلايا الميتة فى منطقة اليدين يمكنك إستخدام زيت عباد الشمس والملح، أحضرى مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت عباد الشمس ونفس الكمية من الملح وإمزجيهما معاً، ثم إفركى يديك بالمزيج ثم اغسليهما بالماء الفاتر والصابون.

– وإذا كنتِ ستعملين على غسل الأطباق ، أو العمل لفترة وانتى مرتدية القفازات الخاصة بكِ، فيمكنك الإستفادة بهذا الوقت ليكون علاج مثالى ليدين متألقتين، عن طريق تحضير هذا الخليط المكون من ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو، مع ملعقة من الطين المغربى، مع بياض بيضتين، حيث يمكنك دهن يديك بهذا الخليط ثم إرتداء القفازات، وبعد الإنتهاء من العمل ستلاحظين يدين ناعمتين متألقتين وناعمتين.

نصائح عامة وخلطة للأظافر

– تجنبى تشقق أظافرك من خلال استعمالك زيت الإستحمام وتتمثل الطريقة فى تسخين بعض من زيت اللوز ونقع الأظافر داخله مدة عشر دقائق، ولتحقيق النتائج المرغوبة خذى ما يلزمك من وقت لنزع نثرات الجلد الميت بعد ذلك عن أطراف أصابعك.

– ولتجنب تشقق أظافرك ننصحك بأن تنتبهى لسلامة أظافرك أثناء قيامك بعملك اليومى سواء أن كان فى العمل أو المنزل، ولا شك أن وضع القفازات المطاطية يساعد على إبقاء اليدين جافتين إلا أن الإكثار من وضعها يسئ للأظافر ويجعلها سهلة التكسر، كما يسئ للجلد ويجعله سهل التفتت والتقشر، لذا فالأفضل فى هذه الحالة وضع قفازات طرية من القطن تحت القفازات المطاطية إن إحتاج الأمر.

مواضيع ذات صلة

اسرع طريقه لبياض اليدين اسرع طريق تبيض اليدين افضل خلطة تبيض اليدين تبيض اليدين والقدمين تبييض اليدين بسرعة كريم تبييض اليدين كريمات تبييض اليدين كيفية تبيض الايد تبييض اليدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.