الرئيسية » الصحة و الرشاقة » علاج السرطان بالاعتماد على مناعة الجسم

علاج السرطان بالاعتماد على مناعة الجسم

كشفت صحيفة “إندبندنت” عن ثورة علمية فى مجال علاج السرطان عن طريق الاعتماد على نظام المناعة فى الجسم.

وتقول الصحيفة، إن هذه النتائج كشفت عنها شركة صغيرة فى بريطانيا، بدأ العلماء فيها يتحدثون عن المستحيل وهو علاج لمرض السرطان.

وتوضح الصحيفة أنه على مدار العشرين عام الماضية، عمل الأكاديميون السابقون الذين أسسوا شركة “اميونوكور بجد” من أجل تحقيق حلمهم بتطوير نهج جديد تماما لعلاج السرطان، وأخيرا بدأ أن مساعيهم قد بدأت تؤتى ثمرها. ففى الأسابيع الثلاثة الماضية، وقعت الشركة عقودا مع اثنين من كبريات الشركات الدوائية التى يمكن أن تؤدى إلى تدفق بمئات الملايين من الجنيهات الاسترلينى فى بحث الشركة الفريد على الخلايا الجذعية السرطانية، باستخدام نظام المناعة الذاتية فى الجسم لمحاربة الخلايا السرطانية.

وتشير الصحيفة إلى أن اميونوكور هى تقريبا الشركة الوحيدة فى العالم التى طورت وسيلة لتسخير قوة الخلايا القاتلة الطبيعية، ويعتمد العلاج على خلايا “تى” فى الدم والتى يعتقد أنها تقوم بقتل مسببات الأمراض من الفيروسات والبكتريا. وهذه الخلايا “تى سيل”، ليست جيدة فقط فى إيجاد الخلايا السرطانية وقتلها بل إن القائمين على صناعة الدواء يعتقدون أن اميونوكور ربما تستطيع إيجاد وسيلة بحيث يستطيع مرضى السرطان فى المستقبل درء المرض بأجهزة المناعة الخاصة بهم.

ويقول بينت جاكسون، المسئول عن الشركة البريطانية والذى بدا فى دراسة خلايا “تى” قبل 20 عاما عندما كان يعمل فى مختبر مجلس الأبحاث الطبى فى كامبريدج إن العلاج المناعى لا يختلف جذريا عن أنظمة علاج السرطان الأخرى، إلا أنه يضيف مزية يتمتع بها، وهو أنه قد يكون قادر على علاج السرطان فعليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.