الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل المكملات الغذائية لتعزيز جمالك

أفضل المكملات الغذائية لتعزيز جمالك

تستخدم العديد من المكملات الغذائية المستخرجة من مواد طبيعية لتحسين البشرة والشعر والأظافر. وهذا وفقاً لنصائح الأطباء والدراسات الحديثة.

1-مضادات الأكسدة المستخلصة من السرخسيات

بجانب استعمال كريم واقي من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30، فيمكنك زيادة مقاومة بشرتك لأشعة الشمس عن طريق تناول حبوب مضادة للأكسدة وينصح الخبراء بتناول الأنواع المستخرجة من نبات السرخس لأنها تقلل من تأثير أشعة الشمس الضارة على البشرة والتي تسبب ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وينصح بتناول الحبوب قبل التعرض لأشعة الشمس بأسبوع على الأقل.
2-فيتامين B7 أو البيوتين

جرعة 2.5 ملجم من فيتامين B7 مفيد للبشرة والأظافر وخاصة لمن تتعرض بشرتهم للمياه باستمرار. حيث أن الأملاح الموجودة بالمياه تسبب التشقق وتكسر خلايا الجلد. البيوتين يقوي الأظافر ويزيد من سمكها بنسبة 25% ويحميها من التشقق و التكسر.
3-الايديبينون

مادة الايديبينون التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة تكافح التجاعيد وتخترق طبقات الجلد لتصلح ما فعلة الزمن والتعرض لأشعة الشمس والكيماويات المختلفة، وينصح الخبراء باستعمال الايديبينون موضعياً أفضل من تناوله كأقراص وذلك لتقليل الاعراض الجانبية له.
4-الحمض الدهني جاما لينولينك

عن طريق تناول الأدوية أو المكملات التي تحتوي على الحمض الدهني (جاما-لينولينك) الذي يعتبر هو البادئ لتكوين كل خلايا الجلد والأظافر والشعر وسوف تظهر النتيجة خلال 8 اسابيع مع الاستعمال المستمر وينصح الخبراء بتناول جرعة يوميا حوالي 500 ملجم.
5-زيوت السمك

ينصح الخبراء بتناول زيوت السمك من 2 جم الي 3 جم يوميا وذلك للحصول على أظافر قوية وشعر قوي وطويل وأيضا بشرة نقية كبشرة الأطفال. وتتوافر زيوت السمك في أقراص جيلاتينية في الصيدليات.
6-الحديد مع فيتامين C

الانيميا او نقص الحديد يسبب تساقط الشعر، لذلك ينصح الخبراء بتناول الحديد مع فيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.