الرئيسية » الأزياء و الجمال » العناية بالشعر الدهني

العناية بالشعر الدهني

 تشكو صاحبات الشعر  الدهني من  كثرة الزيوت التي تفرزها فروة الرأس والتي تجعل  الشعر يبدو دهنياً وشاحباً  وقد يصاحب ذلك أحيانا  رائحة كريهة .

 كيف تكتشفي مدى صحة شعرك

فإن كنت سيدتي من صاحبات الشعر الدهني فحواء  اليوم  جمعت  لكِ بعض الخطوات الأساسية والعلاجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني إتبعيها لتحصلي على شعر جذاب :

1-قومي بغسل شعرك يوميًا وذلك للمحافظة عن نظافته ولتتخلصي من الدهون الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والشوائب.

2-قومي بإختيار الشامبو الخاص بالشعر الدهني. فالشامبو الخاص بالشعر العادي يحتوي على معامل حموضة بين 4.5 – 6.7، لكن الشعر الدهني يحتاج إلى معامل حموضة أقل من ذلك.

3- بعد أن تستعملي الشامبو على الشعر احرصي على شطفه جيدًا. فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأتربة والأوساخ.

4- يمكنك صنع الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة.
تحتاجين إلى
كوب من الشامبو العادي
ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
-اخلطي هذه المكونات جيدا واستعملي هذا الشامبو
– يمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لمدة اسبوع واحد في الثلاجة. وهو من أفضل العلاجات للعناية بالشعر الدهني.

5-بلسم الشعر إستخدميه على أطراف الشعر فقط، في حالة تعرضهم للجفاف. فلا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.

6- إياك و الإفراط في تمشيط الشعر فذلك يعمل على انشار الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على جميع نواحي الشعر مع تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة.
– قومي برش القليل من بودرة الأطفال على الشعر إن لاحظتي أن شعرك بدأ بإفراز الدهون ولم تجدي الوقت الكافي لغسله . واتركي البودرة لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بتمشيط الشعر جيدًا.
تعمل تلك البودرة على التخلص من الزيوت الزائدة، كما تعطي رائحة جميلة للشعر.

8- استخدمي مثلا عصير الليمون أو خل التفاح أوالشاي لشطف الشعر والتخلص من الرواسب. ثم أعيدي شطف الشعر باستخدام الماء فقط. فتلك المواد الحامضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر.

9- البيض مفيد جدا للشعر الدهني وهو يعمل على إمتصاص الدهون  يمكنك أن تخلطي 2 صفار بيضة مع عدة قطرات من عصير الليمون جيدًا، ثم استخدمي الخليط على الشعر المبلل. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

10- النعناع من المواد  الطبيعية المفيدة جدا للشعر الدهني

يمكنك أن تصنعي خليط من :
نصف كوب من الماء المغلي
و2 كيس شاي نعناع
و 2 ملعقة كبيرة خل تفاح

أولا صبي الماء المغلي على كيسي النعناع و اتركيه في الماء حتى يبرد الماء تماماً، ثم اعصري كيسي النعناع للتخلص من بقايا الماء فيهما.
أضيفي خل التفاح إلى الماء وقلبي بالملعقة جيداً حتى يمتزج الجميع.
اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد، ثم صبي خليط النعناع والخل على الشعر ودلكي فروة الرأس جيداً باستعمال أطراف الأصابع.وأخيرا جففي الشعر بفوطة نظيفة أو بمجفف الشعر كالمعتاد بدون غسل الشعر بعد الخل.

11-زيت الزيتون يعالج الشعر الدهني المتساقط

خذي ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون النقي ثم اغسلي الشعر جيداً بالشامبو المعتاد جففيه بالفوطة وقومي بوضع كمية زيت الزيتون في راحة اليد واغمسي فيها أطراف أصابعك ثم دلكي فروة الرأس جيداً بزيت الزيتون بحركات دائرية لمدة خمس دقائق فقط، ويمكنك وضع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة على الشعر، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

يمكنك استعمال زيت الزيتون كحمام زيت لتقوية شعرك إذا كان ضعيفاً أو يعاني من التقصف والتساقط، حيث يتميز زيت الزيتون باحتوائه على فيتامين هـ الذي يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

مواضيع ذات صلة

العناية بالشعر الدهني افضل زيت للشعر الدهني وصفات للشعر الدهني شعري دهني كريم تطويل شعر دهني علاج تساقط الشعر الدهني علاج الشعر الدهني معالج الشعر الدهني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.