الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

تعاني بعض النساء من البشرة الدهنية بالرغم من انها تتميز بعدم ظهور علامات التقدم في السن المبكرة الا انها لا تستطيع الحفاظ على الماكياج لفترة طويلة و ذلك نتيجة  الافرازات الدهنية الزائدة و تزداد نتيجة  اسباب متعددة منها عامل الطقس, الحرارة او الرطوبة او التغيرات الهرمونية.و على هذا تختلف توزيع نسبة الدهون من بشرة الى اخرى و قد تزداد الافرازات الدهنية في مناطق T-zone على البشرة مثل الجبهة و الانف و منطقة الذقن .

يمكنك التغلب على هذه المشكلة باستعمال بعض الاساليب و من أهم  هذه الوسائل التي تستخدم للتخلص من الدهون الزائدة على البشرة خلال اليوم، هو غسل البشرة بالماء البارد فقط من مرتين إلى ثلاث مرات. حاولي ان تتجنبي استعمال الماء الدافئ على بشرتك ، فهذا يساعد على تحفيز إنتاج دهون البشرة بغزارة.

ساقدم لك هذه الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك عزيزتي حواء :

الخلطة الاولى : وصفة الطين الابيض

تتكون هذه الوصفة من كمية من الطين الابيض و ماء الورد

قومي بمزج المكونات جيدا حتى تتحصلي على مزيج مثل العجينة و ضعيه على الوجه و الرقبة لمدة 10 دقائق واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد و يمكنك استبدال ماء الورد بعصير البطاطس النيئة و ستتحصلين على بشرة مشرقة

 

الخلطة الثانية : وصفة البيض و العسل

مكونات هذه الوصفة عبارة عن صفار بيضة و 2 ملاعق حليب مجفف و كمية من العسل

قومي بخفق البيضة جيدا ثم اضيفي بقية المكونات حتى تتحصلي على مزيج متجانس و ضعيه على الوجه و الرقبة لمدة 30 دقيقة و تعتبر هذه الوصفة من اهم الماسكات للتخلص من الدهون الزائدة داخل البشرة.

 

 الخلطة الثالثة : وصفة قشور البرتقال

1 ملعقة مسحوق البرتقال مع كمية من الورد هذه مكونات هذه الوصفة

تعتبر قشور البرتقال من المواد الطبيعية المفيدة جدًا للعناية بالبشرة خاصة البشرة الدهنية اما بالنسبة لطريقة التحضير  تخلط كمية صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفف مع ماء الورد لتتحصلي على عجين متجانس  ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة و اشطفي بشرتك بالماء البارد.

  الخلطة الرابعة : وصفة الطين مع خشب الصندل

تتكون هذه الخلطة للعناية بالبشرة الدهنية من الطين الابيض مع مسحوق خشب الصندل و جليسيرين مع ماء الورد

اما بالنسبة لطريقة التحضير قومي بخلط كمية متساوية من  الطين الأبيض مع مسحوق خشب الصندل، ويضاف  اليه الجلسرين وماء الورد. ثم ضعي هذا الخليط  على البشرة لمدة 15 دقيقة .

 الخلطة الخامسة : وصفة الليمون و العسل

تتكون هذه الوصفة من مكونات بسيطة متواجدة في كل الاوقات و في كل المطابخ تحتاجين الى ملعقة عسل ونصف ملعقة عصير الليمون و مسحوق قشور الليمون المجفف

فقط قومي بمزج المكونات جيدا و استخدمي هذه الوصفة على وجهك لمدة 10 دقائق .

  الخلطة السادسة : وصفة الخيار

قومي بتحضير نصف  ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع نصف  ملعقة صغيرة من خلاصة البندق البري، و نصف ملعقة من الكحول النقي مع   3 قطرات من عصير الليمون و بياض بيضة

يخلط هذا المزيج جيدا ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دفيفة و ستتحصلين على بشرة نضرة متالقة.

الخلطة الثامنة : وصفة اللوز

تتكون هذه الوصفة من اللوز و ملعقة عسل و ملعقة صغيرة عصير الليمون

عليك ان تقومي بنقع 3 أو 4 حبات من اللوز لمدة ليلة كاملة و  في الصباح تزال القشرة  بكل بساطة ثم قومي بطحن حبات اللوز جيدًاو لم يتبقى الان سوى اظافة بقية المكونات ثم امزجيهم جيدًا. و يوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة مع التدليك المستمر من خلال حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد .

تعتبر هذه الوصفات مت اهم الماسكات التي ستساعدك في العناية ببشرتك الدهنية و تتمتعي ببشرة نضرة في ان واحد..

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.