الرئيسية » الأزياء و الجمال » 4 مواد طبيعية لتبيض البشره

4 مواد طبيعية لتبيض البشره

تحلم حواء بالحصول على بشرة نضرة ممتلئه بالحيوية و بيضاء لذا تجدها تستعمل العديد من الكريمات المخصصة لتبيض البشره وتفتيحها غير أن تلك الكريمات تحتوى على مواد كيميائيه ضارة بالبشره . لذا كثيرا ما يحذر أخصائيو التجميل من إستعمال تلك الكريمات و ينصحون  بالمقابل  بإستعمال  العديد من المواد الطبيعية حتى وإن كانت نتائج استعمالها تطلب منك أحيانا الكثير من الصبر .

اليوم حواء اختارت لك بعض المواد الطبيعية في  تركيبتها مواد لتبيض البشره تساعد على تحويل بشرتك إلى نضرة ومشرقة وحيويّة تعرفي عليها معنا :

– الأرز لتبيض البشره :

platderiz-2096-1

الأرز يحتوى على مادة pitera التى تعمل على تجديد خلايا البشرة وترميمها واكسابها الحيوية والإشراق وهى متوافرة فى العديد من مستحضرات العناية بالبشرة المرتفعة الثمن. لذا فلمن تبحث عن أكثر الطرق أمنا لتفتيح لون البشرة عليها بالأرز كل ما عليك فعله هو أن تقوم بطحن بعض حبوب الارز ثم اخلطيه بالماء حتى يعطى قوام مناسب ثم قومى بعمل قناع منه على وجهك و اتركيه حتى يجف ثم افركيه واغسلى وجهك بماء دافىء وستلاحظين الفرق.

– الفرولة لتبيض البشره :

images
الفراولة من المواد الغنية بالفيتامين C مما يجعلها غنية بمادة (الكولاجين) التى يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

أنت خذي حبتان فراوله مع ملعقة زبادي وملعقة زيت الخروع واخلطيهم جيدا وضعي القناع على وجهك ليلا مره واحده من عشرين الى اربعين دقيقه ثم اشطفي جيدا ونشفي بمنشفة ناعمة . هذه الوصفة تعمل أيضا على تبييض البشرة وتنقيتها من الشوائب .

-اللوز لتبيض البشره :

اللوز يحسن مظهر البشرة كما يوحد لونها ويبيّضها ليقضي على البقع الداكنة ويزيل الهالات السوداء تحت العين. فاللوز يحتوي على عناصر مضادّة للبكتيريا وبذلك يعمل كمطهر للبشرة ويساعدها على التخلّص من البثور كما يحميها من الإلتهابات. كذلك يساعد زيت اللوز في معالجة الحروق المتكوّنة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس.
كيف تستخدمينه ؟

احضري لوز وانقعية في الماء حتى تتمكني من نزع القشرة عنه. اسحقية واطحنية حتى تتكون عندك بودرة.
خذي 3 ملاعق من هذا المسحوق واخلطي معها بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الليمون اخلطيها جيدا مع بعض حتى تتجانس دون أن تستخدم الخلاط .
ضعي هذا الخليط على الوجة والعنق من 20-25 دقيقة. و استرخي في هذا الوقت.
أزيلي القناع بماء دافىء ثم جففي الوجة وضعي علية زيت اللوز، كرري هذه العملية يوميا او كلما استطعتي ولا تستعجلي النتائج بعد مرور 10 ايام ستلاحظين الفرق.
ستحصلين على بشرة بيضاء خالية تماما من الشوائب
– اللبن لتبيض البشره : للبن ثلاث فوائد للبشرة :

أولها محاربة للتجاعيد حيث يحتوي اللبن على مواداً مضادة للبكتيريا وللفطريات الطبيعية. هذه المواد تساعد في تخلصّك من البقع الداكنة، وتشققات البشرة، ما يجعل اللبن علاجاً مثالياً لمحاربة التجاعيد، واستعمال قناعه مرتين أسبوعيّاً يؤدي المهمّة.

ثانيا يعتبر اللبن علاج لحروق الشمس: ضعي على أي حرق تتعرضين له نتيجة أشعّة الشمس، قطنة بعد أن تغمسيها في اللبن، لمدة ربع ساعة كل ساعتين، لتجدي في نهاية النهار، أنّ الحرق بدأ بالجفاف.

وثالثا اللبن أيضا يعمل على تفتيح لون البشرة فاللبن يحارب في تركيبته التصبغات الجلديّة والبقع التي تظهر على البشرة، فهو بالتالي من أهم المواد الطبيعية التي تُعدّ ممتازة لتوحيد لون البشرة.

قناع اللبن بالدقيق يقوم بتبيض البشرة العادية دون الحساسة

حيث تحتاجين إلى :
3 ملاعق دقيق نقى
كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج
عصير ليمونة واحدة

ثم اخلطي هذه المكونات خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة قومي بوضعها على بشرتك على أن تتركي هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.

 مواضيع ذات صلة :

اقنعة لتبيض البشرة وصفة لتبيض البشرة ماسكات لتبيض البشرة وصفات طبيعية لتبييض البشرة خلطات تبيض البشرة تبيض البشرة تبيض الوجه طريقة سريعة لتبيض البشرة السمراء

 

 

 

2 تعليقان

  1. جميل جدا

  2. تمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.