الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيفية انتقاء الشامبو المناسب

كيفية انتقاء الشامبو المناسب

1- اختيار نوع بلسم غير مناسب لطبيعة شعركِ

كثيرا ما يؤدي اختيار نوع بلسم غير مناسب لطبيعة شعركِ إلى نتائج عكسية تماما، سواء كان بلسما مرطبا أو بلسما غنيا بالبروتين، لذا عليكِ وضع طبيعة وكثافة شعركِ في الاعتبار، إلى جانب وضع حالة أطراف الشعر في الاعتبار عند شراء البلسم، والتي عادة ما تكون في حاجة إلى بلسم غني بالبروتين إذا كانت مليئة بالتقصفات.

2- شراء مستحضرات عناية بالشعر غير مخصصة لشعركِ المصبوغ

من المعروف أن الشعر المصبوغ عادة ما يكون بحاجة إلى عناية خاصة وترطيب دائم، لذا إذا كنتِ قد قمتِ بصبغ شعركِ فعليكِ اختيار نوع شامبو وبلسم مخصصين للعناية بالشعر المصبوغ، وإلا ستذهب نقودكِ هباء في كل مرة تستخدمين فيها الشامبو أو البلسم.

فاستخدام البلسم المخصص للعناية بالشعر المصبوغ يجعل شعركِ أكثر لمعانا، كما أنه يحافظ على لون الصبغة بالشعر لأطول فترة ممكنة، وغالبا ما تجدين بعض العبارات على تلك الأنواع من البلسم مثل “للعناية بالشعر المصبوغ” أو “بلسم خالِ من السلفات sulfate free”، وذلك لأن البلسم يحمي الشعر من البهتان نتيجة الغسيل المتكرر، كما أن المستحضرات المحتوية على حماية من أشعة الشمس تمدكِ بطبقة واقية من تأثير تلك الأشعة التي تعمل على بهتان لون شعركِ المصبوغ.

3- استخدام البلسم الذي يضفي كثافة للشعر مع شعركِ الكيرلي كبير الحجم بالفعل، أو استخدام بلسم مخصص لتطرية الشعر مع شعركِ الدهني

عندما تنوين شراء البلسم فإنكِ إما أن تريدي إضفاء حجم إلى شعركِ، أو جعل شعركِ أقل حجما، فالبلسم القوي يناسب الشعر الهايش والمجعد مما يساعد في التقليل من حجمه والتحكم في التجعد والهيشان، أما إذا كان شعركِ خفيفا وشديد النعومة، فأنتِ بحاجة إلى بلسم خفيف أو بلسم يعمل على زيادة كثافة الشعر حتى لا يبدو شعركِ دهنيا وخاليا من الحياة.

4- استخدام الشامبو المقوي مع الشعر الجاف

إذا كنتِ تعانين من جفاف شعركِ فاعلمي أن استخدام الشامبو المقوي لن يحل المشكلة، وذلك لأن شعركِ سيكون بحاجة إلى شامبو مرطب وليس مقويا.

فالشعر الجاف والتالف بحاجة إلى شامبو وبلسم غنيين بالمواد المرطبة، كما أن استخدام البلسم الذي يترك بالشعر دون حاجة إلى شطفه مرة واحدة أسبوعيا على الأقل سيمنح شعركِ الترطيب الذي يحتاجه.

5-شراء أغلى مستحضرات العناية بالشعر

من المعروف أن غلاء السعر مرتبط بجودة المنتج، ولكن هذا لا يعني المبالغة في شراء مستحضرات العناية بالشعر الغالية الثمن، فهناك الكثير من المستحضرات المناسبة من حيث السعر وكذلك الجودة، كما أن المستحضرات الغالية ليس من الضروري أن تمنحكِ نتائج مبهرة، لذا كل ما عليكِ هو اختيار مستحضر العناية بالشعر الملائم لنوعية شعركِ، مع معرفة كيفية الاستخدام الصحيح له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.