الخميس , 31 يوليو 2014
الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح لإزالة التجاعيد
نصائح لإزالة التجاعيد

نصائح لإزالة التجاعيد

لإزالة التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة، أنتِ بحاجة للحفاظ على بشرة محمية ورطبة، وعلى الرغم من أنك لن تستطيعي العودة بالزمن إلى الوراء، إليكِ حواء هذه النصائح للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة تساعدك للحفاظ على بشرة ناعمة وأكثر شباباً.

أغذية مفيدة للجلد:

هل تعلمين أن ما تأكليه لديه تأثير كبير على مظهرك وكيف يبدو للآخرين؟ خاصة عندما يتعلق الأمر برغبة الحصول على بشرة نضرة. نوصي بالدهون “الذكية”، وهي الدهون الأحادية غير المشبعة وأوميجا 3، التي تساعد الجلد على تجديد خلاياه، من ثم تحصلين على ملمس ناعم وبشرة نضرة، للحصول على هذه الدهون الذكية تجديها في الأسماك الدهنية (السلمون والماكريل والرنجة والسردين)، وأيضاً في الأفوكادو والزيتون وزيته.

احمي بشرتك:

لا يهم كم هو عمرك، تحتاجين فقط إلى حماية بشرتك من أشعة الشمس؛ فليس تعرضك المستمر لأشعة الشمس بإمكانه أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد فقط، وإنما سيكون سبباً للجفاف وبقع الشمس والتجاعيد أيضاً. لذلك استخدمي دوماً المرطبات والكريمات الواقية من الشمس، خاصة تلك التي تحتوي على مادة SPF 15 أو بنسبة أعلى من 15. وإذا كنتِ تقضين الكثير من الوقت في الشمس بشكل يومي، لا تنسي ارتداء ما يحمي رأسك وبشرتك.

استخدمي كريم التفاح لمكافحة التجاعيد

وصفة بسيطة لكنها فعالة يمكنكِ أن تعديها في منزلك، المقادير هي: 2 ملعقة صغيرة عصير تفاح + 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون + 2 ملعقة كبير من اللبن + 1 ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل + 3 حبات عنب خالي من البذور + نصف تفاحة + 2 بياض البيض، امزجي جميع المقادير في الخلاط، ثم استخدمي قطعة من القطن الصغيرة لتوزيع الخليط على وجهك بالكامل، ولا تنسي أن تولي الاهتمام حول الفم والعينين خاصة، ثم الانتظار إلى أن يجف تماماً، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد. للحصول على نتائج أفضل استخدمي الخليط مرتين في الأسبوع، وإذا كانت الكمية كبيرة ووضعتيها في الثلاجة، أقصى مدة لها هي أسبوع واحد فقط.

المصدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .


8 + 6 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>