الرئيسية » أخبار حواء » دراسة: جسم المرأة رياضي أكثر من الرجل

دراسة: جسم المرأة رياضي أكثر من الرجل

الرياضة هي عادة جميلة ومفيدة جدًا عُرف بها الرجال منذ القدم أكثر من النساء، خاصة في مجتمعاتنا العربية ومع مرور الزمن و إزدياد أمراض السمنة وتضخم الوزن، أصبح هناك العديد من النساء يفكرن في ممارستها بإنتظام من خلال الدخول إلى النوادي أو التمشي مع الأصدقاء أو إستعمال بعض الآلات في المنزل مثل الدراجة الثابتة أو آلة المشي.

ولكن ما رأيك سيدتي لو قلت لك بأن جسم المرأة رياضي أكثر من الرجل؟

فعلاً، انها الحقيقة، فقد اظهرت دراسة اجرتها جامعة بولينغ جرين سيت وجامعة كارولينا على أكثر من 2000 إمرأة ورجل،أن الرجال يقومون بالجري أسرع من النساء ولكن النساء يمارسونها بطريقة صحيحة أكثر من خلال تحريك جميع عضلات الجسم والتنفس بشكل جيد، مما يساعد في إكمال التمارين إلى النهاية دون جهد أو تعب مقابل تحقيق الإفادة الكاملة للجسم.

كما اظهرت الدراسة أيضا بأن عضلة قلب المرأة تعمل بشكل رائع أثناء الجري مقارنة بالرجل لأنها تتفادى إجهاد الجسد والجري أو التحرك بسرعة، وكما يقول المثل سيدتي حواء، قليل دائم خير من كثير منقطع، لذلك واظبي على ممارسة الرياضة ولو بشكل قليل جدا يوميا دون التسبب في التعب لأن ذلك سيفيدك كثيرا و إفتخري بأن جسمك رياضي أكثر من الرجل 😀

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.