الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 5 أطعمة لتخفيض نسبة الكولسترول في الدم

5 أطعمة لتخفيض نسبة الكولسترول في الدم

النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورا هاما في تخفيض معدل الكولسترول المرتفع. فاكتشفي معنا عزيزتي حواء  خمس الأطعمة تمكنك من التقليل و التحكم إلى حد كبير في  نسبة الكوليسترول وحماية القلب!

images1) الشوفان و نخالة الشوفان:

الشوفان تحتوي على الألياف القابلة للذوبان (على عكس معظم الخضروات التي تتكون من ألياف غير قابلة للذوبان ) ، و يساعد على خفض معدل البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL  ) كما يمكنك استبداله بالشعير.

Oat_flakes

2) المكسرات مثل اللوز والبندق وغيرها …

قد أظهرت الدراسات أن الجوز يمكن من تقليل  نسبة الكوليسترول  المرتفعة في الدم. فهو غني بالأحماض الدهنية المتعددة الغير المشبعة، و يساعد كذلك على الحفاظ على الأوعية الدموية  و يجعلها صحية ومرنة. كما يتميز اللوز والمكسرات الأخرى بتأثير مماثل.

MW-AU956_smnuts_20121002175526_MG

تناول حفنة يوميا (حوالي 40 غراما) من معظم المكسرات مثل اللوز والبندق والفول السوداني والفستق وغيرها يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.  هل ان المكسرات تحتوي على  السعرات الحرارية مرتفعة ؟ نعم، بالطبع! لكن عزيزتي حواء  لا تتناولي  نصف طن فقط مجرد حفنة!

3) الأسماك وأحماض أوميغا 3 الدهنية:
تناول الأسماك  بانتظام يساهم  في إجراءات خفض الكوليسترول و ينصح به كثير من الاطباء اثناء تطبيق رجيم غذائي لكثرة فوائده على صحة الانسان.

4) زيت الزيتون

 

1308233149

زيت الزيتون يحتوي على مزيج قوي من مضادات الأكسدة التي  تخفض الكوليسترول “الضار” (LDL) في حين تحافظ على  “الجيد” (HDL) .

5) الأطعمة التي تحتوي على  الستيرول :

يوجد حاليا أكثر من  منتج غذائي يعتمد على الستيرول .هي المواد الموجودة في النباتات التي تساعد على منع عملية  امتصاص الكوليسترول بواسطة  الأمعاء.مثل السمن واللبن والبرتقال شرب عصير او ياغورت يحتوي على  ستيرول.

المصدر

2 تعليقان

  1. موضوع جميل لكن في العنوان خطأ إملائي : 5 أطعمة و ليس 5 الأطعمة
    و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.