الرئيسية » أخبار حواء » فن تشكيلي للتوعية بسرطان الثدي

فن تشكيلي للتوعية بسرطان الثدي

لا شك في أن للفن دور توعوي كبير في وقتنا الحالي لأنه قادر على إيصال الفكره بطريقة سلسة وجديدة يستوعبها كل من يشاهدها دون أي تعقيدات.

ومن هذا المنطلق قررت مجموعة من الفنانات التشكيليات السعوديات القيام بحملة تحسيسية كبيرة عن سرطان الثدي من خلال تقديم بعض الرسوم والفنون التشكيلية التي تعبر عن  مأساة ومعاناة المصابات بهذا المرض عافانا وعافاكم الله.

وتتضخم المعاناة من سرطان الثدي أكثر عن غياب الوعي لدى النساء بضرورة الفحص الدوري للثدي للتأكد من سلامتهن ووقايتهن من الأمراض.

ويذكر بأنه قد تطوعت حوالي 30 فنانة للإنضمام إلى هذه الحملة التحسيسية، لرسم بعض الأعمال بشكل مباشر أمام النساء الحاضرات، حيث احتوت الرسومات على الكثير من الرسائل والعبر والقصص التي تعكس ثقافة الجهة.

وكان هناك ركن ثاني خاص بالأشكال المنحوتة والمجسمة شارك فيها حتى الأطفال بهدف توعيتهم من الصغر حول هذا هذا المرض.

كما تجدر الاشارة إلى أن هذه الفعالية تم عقدها بالقطيف واستمرت على مدى أسبوع كامل تحت شعار ”كلنا معك”، بتنظيم من الجمعية السعودية للسرطان فرع القطيف بالتعاون مع جمعية العطاء النسائية في محافظة القطيف.

واحتوت الفعالية على 5 أركان مختلفة وهم  تحت المجهر، اكسري صمتك، هناك حل، نتحدى معاً، وركن يقوم بفحص بعض النساء الراغبات في القيام بهذا الأمر ويعرفهم بأبرز أعراض سرطان الثدي وطرق العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.