الرئيسية » الأزياء و الجمال » 7 نصائح للتخلص من حب الشباب

7 نصائح للتخلص من حب الشباب

للاسف تعتبر البثور جزءا من قلق الآلاف من المراهقين والبالغين الذين يعانون من حب الشباب. فإذا كانت هذه هي مشكلتك عزيزتي حواء و تريدين أن تتعرفي على وسائل طبيعية و بسيطة وفعالة  للتخلص من البثور في  أقرب وقت ممكن.
اليك هذه النصائح  المفيدة و يمكنك تطبيقها بامان.

1- كيفية التعامل مع حب الشباب:يجب ان لا تلمسي او تفركي او تزيلي او  حتى تحاولي خدش  البثور المتواجدة على بشرتك.

skinpimples500

قد ينجر عن ذلك  عواقب سلبية منها  زيادة إنتاج الزهم الذي يعمل على تمزيق أغشية البشرة ثم  انتشار عدوى الالتهاب على الجلد و بالتالي انتشار البثور
والأهم من ذلك، قد يزيد من فرص ترك ندبات دائمة على وجهك.

مع ملاحظة استثنائية : إذا برز على قمة البثور لون اصفر او ابيض ، يمكنك الضغط بلطف للافراج عن محتوياته مع  القيام بذلك عن طريق اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة  من خلال تنظيف الأيدي  وتعقيم الجلد بعد ذلك.

2- النظام الغذائي و البثور:
هل توجد علاقة بين النظام الغذائي و نمو البثور؟اكد العديد من المتخصصين و الأمراض الجلدية والتناسلية  أن النظام الغذائي  لايلعب  دور في تنمية حب الشباب .

لكن يجب ان نتجنب تناول الكثير من الدهون  وتشير الدراسات التي أجريت مؤخرا أن الحليب ( الذي يحتوي على بعض الهرمونات ) والمأكولات البحرية ( والتي تحتوي على مستويات اليود  بصفة كبيرة) يمكن أن تسهم أيضا في ظهور  حب الشباب بكثرة.

3- المياه وحب الشباب:
080811173814woman-drinking-water110808p

يحب الحرص على اخذ كمية كافية من الماء من 8 الى 10 اكواب يوميا لانه يساعد على ترطيب الجلد و إزالة النفايات خارج الجسم.

4- الماكياج و حب الشباب:من المحبذ الابتعاد عن استخدام الماكياج . لماذا؟ لانه يساهم في سد مسام البشرة  وتسبب المزيد من الرؤوس السوداء والبثور. و اذا كان ذلك ضروريا ، تأكدي من مكونات  منتجات التجميل الخاصة بك.

و احرصي على  تنظيف فرش الماكياج بانتظام وتنظيف البشرة  قبل النوم.
5- الإجهاد وحب الشباب:الإجهاد  ليس سبب رئيسي في ظهور حب الشباب ولكن يساهم بشكل كبير في الزيادته.لان لإجهاد يحفز الغدد الدهنية والتي تكون مسؤولة عن زيادة إنتاج  الزهم .

stock-footage-tired-businesswoman-having-headache-in-the-office

6– ممارسة الرياضة البدنية وحب الشباب:ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على تقليل التوتر إلى حد كبير. فإن ممارسة تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء بما في ذلك الجلد.مما يساعد على التخلص من السموم بشكل أكثر سهولة.

83825

7– السجائر وحب الشباب:أثبت باحثون ايطاليون من معهد سان رومان للأمراض الجلدية انه يوجد صلة بين التدخين وظهور حب الشباب الغير الالتهابي. يجب التوقف عن التدخين نهائيا من اجل صحتك و من اجل بشرتك.
المصدر

2 تعليقان

  1. مقال جميل و لكن :

    قد ينجر عن ذلك

    من الأفضل أن تقولي قد يؤدي ذلك إلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.