الرئيسية » أخبار حواء » الطبيبات أفضل من الأطباء في تقديم الرعاية الصحية

الطبيبات أفضل من الأطباء في تقديم الرعاية الصحية

إذا كنتي طبيبة أو أخت طبيبة فعليك أن تفخري عزيزتي حواء فقد اظهرت دراسة تم اجرائها مؤخرا بأن الطبيبات أفضل من الأطباء من حيث  تقديم الرعاية الصحية والإهتمام بالمرضى لأن الأنثى بشكل عام تتصف بالحنية والود، كما انهن  يمنحن المرضى وقتاً أطول ويكثفن الفحوصات والتحاليل الطبية ويملن إلى الاستشارة والمقارنة بشكل أكبر قبل إعطاء الرأي النهائي والعلاج للمرضى.

ولكن الأطباء يتميزن عليهن من حيث الإنتاجية لأنها أسرع وأضمن فعدد المرضى الذين أتموا علاجهم أكبر بكثير من الطبيبات وهو الأمر الذي ينتج عنه تقليص الفارق الزمني بين المواعيد الطبية وإعطاء الفرصة لعدد أكبر من المرضى بتلقي العلاج وتخفيف الإجراءات الطبية التي قد تكون في بعض الأحيان روتينية أو بيروقراطية لا جدوى منها.

وفي المقابل يملن  الطبيبات النساء اإلى الالتزام بآلية الكشف على المريض من البداية ومتابعة حالته ودراستها والاستشارة بشأنها ومقارنتها ومن ثم محاولة علاجها ووصف الأدوية المناسبة لذلك والمتابعة اللاحقة بعد انتهاء العلاج.

وهذه المقارنات لا تقلص من مجهود أي دكتور في العالم فمهنة الطب تعتبر من أنبل وأحسن المهن على الإطلاق وتحتاج إلى الخبرة والضمير لإتقانها بجدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.