الرئيسية » الصحة و الرشاقة » فوائد الفيتامين C في انقاص الوزن

فوائد الفيتامين C في انقاص الوزن

الشعور بالقلق ازاء الوزن الزائد مشكلة متداولة ومن الطبيعي ان ينجر عن ذلك تاثير سلبي على الصحة . هل تبحثين عن نظام غذائي أو وسيلة طبيعية وآمنة لتتخلصي من الوزن الزائد؟

من الاسئلة المتداولة  كذلك هل صحيح أن أكل كمية وافرة من الفاكهة قد تساعد رجلا أو امرأة في انقاص الوزن؟

* الفاكهة وفيتامين C يساعدان على فقدان الوزن:

معظم الفواكه تساعد على انقاص الوزن لأنها غنية بفيتامين C. وقد أظهرت العديد من الدراسات الدولية أن فيتامين C  أو حامض الاسكوربيك يشجع على فقدان الوزن. عليك الاكثار من فيتامين C في النظام الغذائي اليومي فان ذلك  سيحسن قدرة الجسم على أكسدة الدهون.

index

* افضل 13 فاكهة تساعد على  فقدان الوزن :

تتميز  هذه الفواكه بكونها غنية بالفيتامين C و الالياف الغذائية و الماء كما انها تساهم في انقاص الوزن لانها لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة و تعمل على الحد من الاحساس بالجوع .

و هذه الفواكه هي :الاناناس, البطيخ,الشمام,البرتقال,اليوسفي,الجريب فروت,التفاح, البابايا,الفراولة,التوت,الكرز,الكمثري ,الكيوي.

لكن تجنبي ان تاكلي نفس الفاكهة لمدة اسبوع حاولي ان تغيري كل يوم.

 

images

* الفواكه والسعرات الحرارية السلبية:

تساعد السعرات الحرارية السلبية على حرق المزيد من  الطاقة خلال عملية الهضم و هذه الفواكه المذكورة تتكون من سعرات حرارية سلبية

* دور الألياف في النظام الغذائي:

تحتوي  الفواكه المذكورة أعلاه على الألياف التي لديها ميزة تعزيز الشبع وتأخير الاحساس بالجوع الذي يحد بالتالي من خطر الإفراط في تناول الطعام ويمنع من مخاطر زيادة الوزن والسمنة.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.