الرئيسية » الأزياء و الجمال » الموز للوجه والشعر الجاف

الموز للوجه والشعر الجاف

اذا كانت بشرة وجهك  جافة وخشنة  فمن الممكن معالجتها  بطرق  طبيعية. ومن المؤكد ان مكونات مثل الموز والعسل والشوفان والحليب، واللبن ,الزبادي، وبعض الزيوت النباتية تحتوي على مواد غذائية لها تاثير ايجابي على تجديد و تغذية خلايا الجلد.

ويمكن أيضا  أن تستخدمي هذه المكونات نفسها لرعاية الشعر الجاف والتالف.

ساقدم لكم  وصفة بسيطة يمكنك تحضيرها في المنزل مصنوعة من الموز، لتغذية جلدك و حماية بشرتك . ووصفة اخرى للشعر الجاف لجعله اكثر اشراقا و حيوية .

* فوائد الموز:

222

الموز من الفواكه المفيدة  لأنها غنية بالفيتامينات (A، B2، B6، B12، C، E) والمعادن (المغنيزيوم، البوتاسيوم، الحديد، الزنك). كما يحتوي على 75٪ من الماء و من15 إلى 25٪ من السكريات الطبيعية (السكروز وسكر الفواكه والجلوكوز) والبروتين والألياف. وبالإضافة إلى ذلك، الموز يحتوي على 0،3-0،6٪ الزيوت العطرية، وحمض الماليك، والأنزيمات والبكتين.

* وصفة قناع الموز للوجه الجاف:

2222

المكونات:

– 1 موزة ناضجة

– 1 ملعقة كبيرة  من العسل

– 5 ملاعق من دقيق الشوفان

طريقة التحضير:

– قومي بهرس  الموز جيدا بواسطة الجزء الخلفي من الشوكة.ثم اضيفي بقية المكونات و امزجي هذا الخليط جيدا  لتشكيل عجينة ناعمة وموحدة.

-استخدمي هذا المزيج على وجهك مع تجنب منطقة العين ويترك هذا القناع الطبيعي لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيه  جيدا بالماء الدافئ. هذا قناع الجمال الطبيعي يعمل على ترطيب و تغذية البشرة.

* وصفة قناع الموز للشعر الجاف:

timthumb.php

المكونات:

– 1موزة ناضجة

-1  ملعقة كبيرة ليمون

– 1 ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس
طريقة التحضير:
– قومي بخلط  جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا  واستخدميه مباشرة على شعرك .

-اتركي القناع  على شعر  لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيدا. بعد ذلك، يمكنك غسل شعرك كالمعتاد. و سرعان ماستلاحظين نتائج ايجابية  و شعر ناعم ولامع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.