الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تعرفين نوع بشرتك؟

كيف تعرفين نوع بشرتك؟

عزيزتي حواء، من أجل رعاية أنواع البشرة المختلفة، في كثيرٍ من الأحيان نخطئ في معرفة طبيعة البشرة، هل هي بشرة دهنية أم جافة؟ عادية أم مختلطة؟ التأكد من نوع بشرتك هي أولى الخطوات الهامة لمعرفة كيفية التعامل معها فيما بعد؛ للحصول على بشرة مثالية، وإليكِ الطريقة لمعرفة ذلك:

11

1. اغسلي وجهك: مع غسول ملطف واتركيه حتى يجف. بالطبع يجب أن تزيلي أي مكياج. هذه العملية تنظف وجهك من الزيوت والدهنيات التي تراكمت خلال اليوم، ويعطي جلدك بداية جديدة، المهم لا تغسليه أكثر من مرة.

22

2. الانتظار لمدة ساعة: خلال هذا الوقت، يجب أن تعود بشرتك إلى حالتها الطبيعية، تصرفي بشكل طبيعي خلال تلك الفترة، لكن من فضلك، لا تلمسي وجهك.

33

3. احضري منديل ورقي: واضغطي برفق على كل مناطق الوجه، خاصة منطقة T-zone – وهي الجبين والأنف الذقن، تُدْعَى بذلك لأنهم جميعاً يشكلون حرف T -.

44

4. حددي نوع بشرتك: البشرة أربعة أنواع، عادية، ودهنية، وجافة، ومختلطة.

البشرة العادية – إذا لم تجدي أي دهنيات مثل الزيت على بشرتك أو أنها تقشرت قليلاً، وشعرتِ أنها نضره ولينه، اعتبري نفسكِ محظوظة.

البشرة الدهنية – تتميز بوجود زيوت دهنية على الجلد، ومن الشائع أيضاً لذوي البشرة الدهنية أن لديهم مسامات كبيرة ولمعة في الجلد.

البشرة الجافة – يبدو الجلد في هذه الحالة أنه مشدود أو تظهر طبقة من الخلايا الميتة من الجلد على هيئة قشور، ويرتبط ذلك بالمسامات الصغيرة، الترطيب لهذا النوع من الجلد مهم جداً.

البشرة المختلطة – وهي الأكثر شيوعاً؛ لأنها تأخذ صفات من الثلاثة أنواع التي سلف ذكرهم، عادة تكون دهنية في منطقة T-zone وطبيعية وجافة في الأماكن الأخرى.

55

5. اعرفي مشاكل بشرتك: عادة ما تكون هناك مشكلتين تقع تحت عاتق البشرة، هذا فضلاً عن مشاكل نوع البشرة نفسها، وهما:

البشرة الحساسة – إذا كانت لديكِ بشرة حساسة، ستجدين أن وجهك يتفاعل بسرعة مع منتجات البشرة العادية، هذا يعني أنه عند استخدام المنتجات العادية، سيصبح وجهك أكثر احمراراً مع حكة، أو أن يظهر طفح جلدي أثر ذلك.

حب الشباب – حتى وإن لم تكوني في سن المراهقة، قد لا تزالي تتعرضين لمشكلة حب الشباب، خاصة إذا كان لديك بشرة دهنية، عليك استخدام منتجات تختص لعلاج هذه المشكلة بطريقة فعالة.

المصدر

تعليق واحد

  1. ماهي افضل التماريض للتخلص من الوزن الزائد بعد الولاده مع التنويه بأني اكتسبت الوزن بسبب حبوب منع الحمل سيرازيت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.