الرئيسية » الأسرة و الطفل » القيلولة تزيد من نسبة التركيز عند الأطفال

القيلولة تزيد من نسبة التركيز عند الأطفال

أخذ قسط من الراحة بعد وجبة الغداء مفيد لصحة البالغين وحتى الأطفال الصغار وقد أظهرت دراسة أمريكية أهمية أخذ قيلولة صغيرة لتطوير معارفهم.

الدراسة قام بها باحثون من جامعة ماساتشوستس الأمريكية وقد نشرت في دورية وقائع الاكاديمية الوطنية للعلوم وقد أكدت الدراسة أن القيلولة في فترة ما بعد الظهر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-5 تساعدهم على تذكر دروسهم وتقوية ذاكرتهم وتشجعهم على التعلم المبكر .
لإثبات هذه النتائج قام العلماء بمقارنة أداء 40 طفل تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات في رياض الأطفال أثناء الألعاب التعليمية . الأطفال الذين قضو قيلولة لمدة ساعة في فترة ما بعد الظهر احتفظو ب 10 ٪ من المعلومات التي تعلموها في الصباح مقارنة مع أولئك الذين لا ينامون القيلولة . أيضا الأطفال الذين ناموا في فترة القيلولة حصلو على أفضل النتائج أثناء ممارستهم لتمارين أخرى .

غفوة لتحسين التركيز :
ريبيكا سبنسر مؤلف الدراسة شرح نتائج الدراسة وأكد أن القيلولة تساعد الأطفال الصغار على تذكر أفضل ما تعلموه في رياض الأطفال.
كما أضاف الدكتور روبرت سكوت يوب ( الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل) : ” ليكونوا أكثر انتباها ، فإن الأطفال الصغار بحاجة إلى النوم يوميا من 11 إلى 13 ساعة “
وأضاف : ” نحن نعرف الآن أن النوم في فترة القيلولة لا يقل أهمية عن النوم ليلا .”

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.