الرئيسية » الأسرة و الطفل » الرياضة مفيدة لتقوية الذاكرة لدى الأطفال

الرياضة مفيدة لتقوية الذاكرة لدى الأطفال

اثر دراسة قام بها باحثون في جامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية اكدو أن أن ممارسة الرياضة تساعد على تعزيز ذاكرة الأطفال ومساعدتهم على سهولة أداء تمارين الذاكرة المعقدة.

ولتحديد العلاقة بين النشاط البدني والذاكرة أجر الباحثون الدراسة على 48 طفلا تراوحت اعمارهم بين 9 و 10 اعوام. وكان الأطفال قد شاركوا في إختبار لمعرفة أسماء ومواقع وهمية على الخريطة .
الباحثون فصلوا الأطفال إلى مجموعتين لممارسة التمارين الرياضية بحسب لياقتهم البدنية .

الرياضة جيدة جدا لتقوية الذاكرة :

قام الباحثون بسؤال الأطفال عن أسماء أماكن تعلموها سابقا . وبناء على النتائج التي توصلوا إليها إستنتج الباحثون أن الأطفال الأكثر ممارسة للرياضة لديهم ذاكرة أفضل بغض النظر عن وضعياتهم الاجتماعية والاقتصادية .

كما كشفت دراسة علمية دنماركية نشرت في العام الماضي أيضا أن الرياضة سبب لزيادة تركيز ونجاح الشباب . حيث كان الأطفال الذين يذهبوا إلى المدرسة بالدراجة أو مشيا على الأقدام طلاب أفضل و أكثر تركيزا من أولائك الذين يذهبون بالسيارة أو وسائل النقل العام .

sports pour les enfants

الأطفال لا يمارسون الرياضة
كشفت دراسة بريطانية نشرت مؤخرا أرقام مثيرة للقلق على خمول تلاميذ المدارس .
واحد فقط من بين اثنين يمارسون الرياضة لمدة 60 دقيقة وهي نتيجة تنذر بالخطر، وفقا للباحثين فإن هذه النتيجة تزيد من مرض السمنة و الأمراض المزمنة ذات الصلة بالخمول .

ممارسة الرياضة لدى الأطفال والمراهقين أمر ضروري. حيث أن الرياضة تساعد على تقليل الدهون في الجسم وتحمي من خطر الإصابة ببعض الأمراض النفسية و تحسن صحة العضلات والعظام .

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.