الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أفضل الأعشاب الطبيعية لفقدان الوزن

أفضل الأعشاب الطبيعية لفقدان الوزن

لا توجد وصفة سحرية لفقدان الوزن. و لكن من أفضل الوصفات للتمتع بجسم رشيق هو الاكل بطريقة أكثر توازنا،و بكميات أقل مع بذل المزيد من التمارين الرياضية.

ومع ذلك، هناك في الواقع نباتات طبيعية تعزز عملية الهضم وتساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

1262

وهذه اهم الاعشاب الطبيعية لفقدان الوزن:

* البرتقال المر او (النارنج):

ثبت أن المواد الفعالة الموجودة في البرتقال الحامض مفيدة في حرق الدهون بشكل طبيعي من خلال ظاهرة توليد الحرارة و التخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

*بيرش (البتولة البروقية):

5002175-une-feuille-de-bouleau-isoles-sur-le-blanc

عصير البتولا، المستخرج من أوراق البتولا، هو وسيلة طبيعية وفعالة لانقاص الوزن. ويعمل على تخفيض نسبة  الدهون في الجسم ، والكوليسترول يؤثر بشكل مباشر على الوظائف الفسيولوجية للقضاء على السموم المتراكمة في الجسم.

*القوليوس فورسكوهلي :

coleusforskohliiplant

هي العنصر النشيط المستخرج من نبات القوليوس فورسكوهلي. هذا النبات يستخدم أساسا في الطب الهندي القديم فهو مفيد في مساعدة البدناء أو الذين يعانون من زيادة  في الوزن لانقاص الدهون في الجسم مع الحفاظ على العضلات.

*الطحلب البني:

عشبة غنية بالمعادن (البوتاسيوم، المغنيسيوم والكالسيوم والحديد) ويحتوي على كمية كبيرة من اليود، وهو عنصر اساسي وله تاثير على الجسم .لان اليود يساعد في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية T3 و T4، والتي هي ضرورية للتحكم في عملية الهضم.

*الغرنا:

index

هو نبات من أصل أمريكا الجنوبية يشجع على فقدان الوزن. كما انه يحتوي على البذور ضمن غوارانين، وهي غنية جدا بالكافيين (أكثر من القهوة).  وكما هو معروف فالكافيين تحتوي على خاصية زيادة توليد الحرارة علاوة على ذلك، غرنا يساعد في تقليل الجوع ويحتوي على مدر للبول طفيف.

المصدر

تعليق واحد

  1. موقع جيد نتمنى الإستمرارية حبذا أضافة بعض الوصفات العشبية. وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.