الرئيسية » الأزياء و الجمال » الطريقة الصحيحة لاستخدام أقنعة الوجه

الطريقة الصحيحة لاستخدام أقنعة الوجه

لدينا العديد من الوصفات والأقنعة التي تحمي بشرتك وتجعلها أكثر جاذبية ونضارة، لكن كيف تضعيها على وجهك؟ هذه عزيزتي حواء هي الطريقة الصحيحة لاستخدام قناع الوجه:

afm1

1. الاستعداد لوضع قناع الوجه. وذلك من خلال ارتداء الملابس التي ليس لديكِ مانع أن يسقط عليها أي شيء، حيث أن أقنعة الوجه قد تتسبب في اتساخ الملابس. ضعي القناع دوماً وأنتِ في الحمام. وكذلك استخدمي كليبس أو طوق الشعر لإبقاء الشعر بعيداً عن الوجه.

afm2

2. غسل الوجه بغسول مُطهّر. هذه من أهم الخطوات؛ لأن المكياج والتراب ودهون الوجه يمكنها أن تمنع الحصول على جميع الخصائص التي يعطيها القناع لكِ. لذلك اغسلي وجهكِ بالغسول والماء الدافئ.

afm3

3. البخار لفتح مسام الوجه. صبِّي الماء المغلي في وعاء كبير وعليك الوقوف بالقرب منه. ثم احضري منشفة كبيرة حول رأسك لجلب البخار المتصاعد إليه. هناك طريقة أخرى لفتح المسام عن طريق نقع قطعة من القماش في الماء الدافئ ووضعها مباشرة على الوجه. أي من الطريقتين هي لمدة خمس دقائق. جففي وجهك بعد ذلك.

afm4

4. وضع قناع الوجه. أفرغي القناع في وعاء – لابد أن تكون يداك نظيفتان – ثم ضعيه على وجهك، كوني على حذر واجتنبي العينيْن والشفتيْن. اغسلي يديْك بعدما تتأكدين من عدم وجود شيء في الوعاء.

afm5

5. الانتظار والاسترخاء. اتركي القناع لمدة طويلة وفقاً للوقت المحدد للقناع. إذا لم يتم تحديد فترة لذلك، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

afm6

6. إزالة قناع الوجه. اغسليه باستخدام الماء الدافئ؛ لتتأكدي من إزالته بالكامل. ثم اغلقي المسام من جديد من خلال رش الماء البارد على وجهك.

نصائح

  • لا تقومي بوضع طبقة كثيفة جداً من القناع، وإلا فإنه لن يجف.
  • لا تتحدثي أو تحركي وجهك أو تضعي أصابعك على القناع.
  • لا تحكِّي وجهكِ عند إزالة القناع.
  • استخدمي مرطب جيد بعد الانتهاء من الخطوات السابقة.
  • قومي بإزالة القناع فوراً باستخدام الماء الدافئ إذا وجدت حكّة في عينيك أو وجهك.
  • لا تضعي القناع على فَمِك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.