الرئيسية » الأسرة و الطفل » طفلك كثير البكاء كيف تعاملينه

طفلك كثير البكاء كيف تعاملينه

مع بلوغ طفلك عامه الثاني كثر بكائه كلما رفعتي صوتك عليه ؟ لا تقلقي من ذلك التصرف اليوم سننقل لك مجموعة من النصائح مقدمة من طبيب الأطفال Philippe Grandsenne مؤلف كتاب “إفهم بكاء الطفل “والذي يضم مجموعة من النصائح تساعدك كي يتوقف طفلك عن البكاء .

طفلك يبكي عندما تكونين صارمة معه : هو فقط يريد أن يشعر بالإستقلالية :

تلاحظين أن طفلك سريع البكاء ويتصرف بقوة ،سريع الغضب والبكاء خاصة عندما يتلقى أوامر منك أو من والده .
أمر عادي فالطفل يبحث بشتى الطرق عن طريقة يختلف فيها عن أمه بشكل خاص ووالديه بشكل عام وذلك برفضه كل ما يأمرانه بفعله . فحين يقول الأب والأم “لا” يبكي كردة فعل على ذلك الرفض .

enfant-pleurs

طفلك يبكي عندما تكونين صارمة معه : علميه كيف يتقبل الأوامر

كيف تتعاملين مع طفلك بالطريقة الصحيحة عندما يبكي ؟
– ابتعدي عن العقاب لأنه سوف يشعر بالإهانة خاصة إذا كان في الأماكن العامة هذا ما قاله طبيب الأطفال Philippe Grandsenne ولكن هذا لا يمنعك من تذكيره واعلامه بما هو صحيح أو خطأ .
– أنت ووالده حين تقولان “لا” لا بد أن تكونا واثقين مما تقولان ولا تتراجعا في موقفكما أبدا وبذلك يتعود الطفل على ذلك و تصبح قراراتكما محترمة من قبله في وقت لاحق .

وقول ‘ لا’ ليس أن تكون قرارات الأهل صارمة طوال الوقت لأن الطفل إذا رأى أن كل شيء مرفوض لن يفهم أبدا وسيواصل هستريا البكاء التي تنتابه ، حيث أن هناك مواقف لابد للوالدين أن يناقشان طفلهما فيها ولا يستهينان بعمره ،فمثلا كثيرا من الأطفال يرفضون أكل بعض الأطعمة وأيضا يرفضون الخلود إلى النوم حين يطلب منهم ذلك .
حين تطلبين من ابنك الخلود إلى النوم ورفض وبدأ بالبكاء،كل ما عليك فعله مرافقته إلى غرفته مذكرة إياه بأن هذا أمر غير مقبول دون اللجوء إلى الضرب .

petite-fille-pleurs

 

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.