الرئيسية » الصحة و الرشاقة » فيتامين B6 لفقدان الوزن

فيتامين B6 لفقدان الوزن

هل تريدين ان تتمتعي بجسم رشيق و تبحثين عن طريقة ناجعة؟ العديد من الأشخاص فشلوا في محاولات انقاص الوزن و قاموا بعدة تجارب مثل استخدام العقاقير او اتباع حمية لكن دون جدوى.

ستقدم لك حواء اليوم طريقة فعالة و ستكشف لك  فوائد الفيتامين B6 و الدور الذي يلعبه في فقدان الوزن .

vitamine_b6_ps-1

* دور الفيتامين B:

يتكون الفيتامينات B  من 8 مجموعات: B1 (الثيامين)، B2 (ريبوفلافين)، B3 (نيكوتيناميد)، B5 (حمض البانتوثينيك)، B6 (البيريدوكسين)، B7 (البيوتين)، B9 (حمض الفوليك) و B12 (كوبالامين) . على الرغم من أن هذه الفيتامينات تنتمي إلى نفس المجموعة، لكن لكل منها له خصائصه الكيميائية الخاصة به.

دون الخوض في التفاصيل الكيميائية الحيوية، نعلم ان هذه الفيتامينات تلعب جميعها دورا حيويا في تحفيز عملية التمثيل الغذائي للجسم والطاقة لدينا لتحسين مزاجنا، و للحد من آثار التوتر وتخفيض الدهون الثلاثية في الدم.

1318199-dosage-sanguin-de-la-vitamine-b6

* فيتامين B6 وتخفيف الوزن:

قد أظهرت الدراسات العلمية  التي أجريت في الولايات المتحدة أن نقص فيتامين B6 الغذائية يسبب اضطراب في إنتاج بعض الناقلات العصبية في الدماغ.

وقد اكدت هذه الدراسات أن الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين والتربتوفان تلعب دورا في مشاعر الشخص  مما يؤدي الى تناول الطعام في اي وقت دون الاهتمام بذلك و اكثر من الازم و المعقول .و من ناحية أخرى، يشارك فيتامين B6 في عملية حرق الدهون.

* مصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين B6 :

vitamin-b6

الأسماك ,والبطاطا ,والموز, والعدس, والملفوف وبعض الأطعمة الغنية بفيتامين B6.
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.