الرئيسية » أخبار حواء » الأباء والأمهات يفقدون 44 يوما من النوم خلال السنة الأولى من ولادة طفلهم

الأباء والأمهات يفقدون 44 يوما من النوم خلال السنة الأولى من ولادة طفلهم

بين زجاجات الحليب للأطفال  (الرضاعة)  والبكاء و تغيير الحفاظات  الآباء والأمهات الجدد  لا يعيشون ليالي مريحة  فخلال  السنة الأولى من ولادة طفلهما ينحرمان من  النوم  لمدة تصل  إلى  6 أسابيع.

ما أجملها من فرحة أن  تكوني أم  أو أن تكون أب  خاصة لطفل صغيرة  لا يحتاج إلى الكثير من النوم Rigolant . فإن كنتما أو كان أحدكما شبيه بالمرموط Rigolant ( نوع من السنجاب كثير النوم حتى أنه يقضي الشتاء كاملا في سبات عميق )  فاليستعد بعد سماع  هذا الخبر : في  السنة الأولى من عمر الطفل يفقد الأباء  44 يوما ( ستة أسابيع) من النوم.

 باحثون بريطانيون اجروا  هذه الدراسة على نوم الآباء والأمهات خلال الشهور التي تلي  ولادة الطفل مباشرة. شملت الدراسة  1،800 من  الآباء والأمهات الصغار وتم اثرها قياس  الوقت الذي يقضيانه  مستيقظين  في الليل .

النتيجة كانت كاتي  يفقد الأباء والأمهات الجدد من 2 إلى ​​9 ساعات من النوم في الليلة  أي ينامون من ساعة إلى 5 ساعات  كل ليلة فقط  .

وكانت  الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى  الاستيقاظ بكاء الطفل ( 57 ٪ ) ، القلق والتوتر (45 ٪ ) و 27 ٪ من الآباء و الأمهات يستيقظون أثناء نوم أطفالهم للقيام بالأعمال المنزلية .

وقد أجريت هذه الدراسة من قبل Ergoflex  علامة  لصنع الفرش لها مصلحة في ذلك من خلال  شرح للآباء الشباب أن النوم يعتمد أيضا على نوعية السرير … وقال متحدث باسم العلامة التجارية لصحيفة ديلي ميل  الصحيفة البريطانية أن :” النوم هو واحد من أهم عناصر الحياة.  إنسان يقضي  26 عاما من حياته  ينام جيدا وفقدان 44 يوما لا يزال كثيرا  .  النوم جيدا  أمر ضروري لعقولنا و أجسامنا لمده بالراحة و لتجديد الجسم . فإذا كن نذهب إلى  النوم في وقت متأخر ، يمكن لصحتنا أن  تتدهور بسرعة . ”

نحن نتفق معه من حيث المبدأ ، ولكن ما  فهمناه  من كلامه  لحل هذه المشكلة إما أن نتوقف عن  إنجاب الأطفال أو أن نسمح  للطفل  بالبكاء  طوال الليل من أجل صحة جيدة Rigolant .

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.