الرئيسية » أخبار حواء » دراسة تؤكد أن رياضة الحامل مفيدة لنمو الجنين

دراسة تؤكد أن رياضة الحامل مفيدة لنمو الجنين

كثيرا ما ينصح الأطباء المرأة الحامل بملازمه السرير والراحة ولكن ذلك مضر جدا حيث اثبتت دراسة تم اجرائها مؤخرا بأن رياضة الحامل تساهم في  نضج دماغ جنينها وتحفز قدراته العقلية بشكل كبير، خاصة إذا مارستها لمدة 20 دقيقة متواصلة ولثلاث مرات في الأسبوع.
وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تجرى على البشر بعد أن أظهرت الدراسات على الحيوانات نتائج مماثلة، وهو ما أعلن عنه في مؤتمر علوم الأعصاب 2013 في سان دييغو.

وينصح الباحثون الأطباء بالتوقف عن نصح المرأه الحامل بالراحه وعدم التحرك طول اليوم لأن ذلك يضهر بصحتها وصحة جنينها بشكل كبير.

ويقول دانييل كورنيير، أحد القائمين على الدراسة:

بينما يؤدي الكسل إلى زيادة خطر الإصابة بالمضاعفات خلال الحمل، فإن النشاط والحيوية يجعل الحمل أكثر راحة ويسرع من استعادة المرأة لعافيتها بعد الولادة، كما أنه يقلل من خطر إصابة الطفل بالبدانة.

وقد تم إجراء هذه الدراسة على عدد من الأمهات ابتداءً من الثلث الثاني من حملهن، وقارنوا بين اللواتي يمارسن الرياضة وبين نظيراتهنّ ممن يلتزمن السرير ويعشن حياةً كسولة. وبعد الولادة قاموا بفحص أدمغة الأطفال حديثي الولادة ليكتشفوا أن أطفال الأمهات النشيطات يملكون دماغاً أكثر نشاطاً، وهو ما يعني أن أدمغتهم قد نمت بشكل أسرع خلال الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.