الرئيسية » الأزياء و الجمال » 7 أطعمة لتبييض الأسنان

7 أطعمة لتبييض الأسنان

بيضي أسنانك بسهولة من خلال تناول هذه المواد:

1- الكرفس: يحمى أسنانك بطريقتين فهو يؤدى إلى إبطال مفعول البكيتريا التى تسبب تسوس الأسنان,بالإضافة إلى أنه يعمل على تدليك اللثة وينظف ما بين الأسنان من بقايا الطعام, جربى حفنة من الكرفس كوجبة خفيفة مرة واحدة فى اليوم.
2- الفراولة: حبة واحدة من عائلة التوت والفراولة تحتوى على أنزيم يبيض أسنانك, قومى بهرس حبة فراولة كبيرة ومن ثم فركها على أسنانك بإصبعك لمدة دقيقة تقريبا ثم الشطف لإزالة البذور.
3- حبوب السمسم: كان أسلافنا فى العصر الحجرى لديهم أسنان قوية ويشير علماء الأنثروبلوجيا إلى أن هذا يرجع إلى عملية التطهير البدائية من الأطعمة بإستخدام البذور التى تساعد على بناء مينا الأسنان, بذور السمسم تحتوى على نسبه عالية من الكالسيوم مما يحافظ على العظام حول الأسنان واللثة جربى ملعقة كبيرة من السمسم على السلطات والخضار للحصول على 86 ملغ من الكالسيوم.
4- الشاى الأخضر: يحتوى الشاى الأخضر على مضادات الأكسدة التى تقتل البكتيريا فى فمك, أن السكر يتحول إلى كتلة لزجة من البكتيريا التى تنتج الحمض المسبب للتسوس والتى تسبب رائحة الفم الكريهة, جربى شرب 5:2 أكواب من الشاى الخضر فى اليوم.
5- الكيوى: أكثر الفاكهة التى تحتوى على فيتامين سى, لعلاج إلتهاب اللثة جربى إستخدام شرائح الكيوى.
6- البقدونس: مضغ البقدونس أو اوراق النعناع بعد وجبة الطعام تساعدك على الحفاظ على تنفس حلو الرائحة, هذه الأعشاب تحتوى على مواد تنتقل بسرعة من مجرى الدم إلى الرئتين لتظهر رائحة الأعشاب عبر أنفاسك.
7- الماء: مياه الشرب تبقى اللثة رطبه وأفضل وسيلة لتحفيز اللعاب, المضمضة بالماء لإزالة جزيئات الطعام التى يمكن أن تتحلل فى الفم وتسبب رائحة كريهة فى الفم. يجب شطف الفم جيداً بالماء بعد كل وجبة طعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.