الرئيسية » الأسرة و الطفل » ألام الظهر عند الأطفال : 4 نصائح لتحميه منها

ألام الظهر عند الأطفال : 4 نصائح لتحميه منها

يعاني من 20 إلى 50٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 15 سنة من آلام الظهر و اثنين من المراهقين من ثلاثة يتم عرضهم على استشاري العظام خلال دراستهم للتخفيف من حدة هذه المشكلة .

الطلاب يحملون حقائب تزن حوالي 8.5 كلغرم ما يعادل 6 زجاجات من الماء على ظهورهم.
ونحن نعلم أن أفضل حل لمشكلة ألام الظهر المنجرة عن حمل الكتب  سيكون اعتماد المحفظة الإلكترونية أو الأجهزة الإلكترونية بمعنى إستبدال الكتب بجهاز إلكتروني ولكن حتى تصل لنا تلك التكنولوجيا حواء ستقدم لنا بعض النصائح لتجنيب الأطفال ألام الظهر :

– قومي بضبط الوقت الذي يقضيه في مشاهدة التلفزيون والكمبيوتر : مشاهدة التلفزيون أو قضاء الكثير من الوقت في اللعب على الكمبيوتر يشجع على الخمول البدني و هو مصدر آلام الرقبة و الصداع في حين أن الحركة تحفز نمو العظام و تنمي العضلات .

-علميه كيف يجلس : إذا اعتاد الجلوس في المنزل بطريقة صحيحة فطبعا سيجلس بطريقة صحيحة في الفصل.
علميه الجلوس بشكل صحيح للحد من التوتر العضلي .

-تأكدي من انه يأكل وينام جيدا: نصيحتان تعتبر مهمة أيضا لمنع آلام الظهر . احذري من الأطعمة الحلوة جدا لأنها تعمل على زيادة الوزن مصدر آلام العضلات . النوم الجيد مهم أيضا لأن الطفل إذا تعب تظهر ألام الظهر بسرعة .

علميه كيف يرتدي بشكل صحيح حقيبته : اختيار محفظة بحمالة واسعة ولكن لا تزيد عن عرض كتف طفلك . البسيه بشكل صحيح ، ضعي الحقيبة على الطاولة و اطلبي من طفلك أن ينحني يديه لوضع ذراعيه في الأشرطة  ثم اضبطي حملات الحقيبة بحيث تلتصق بالظهر.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.