الرئيسية » الأسرة و الطفل » طفلك عنيف في الحضانة : كيف تتعاملين معه

طفلك عنيف في الحضانة : كيف تتعاملين معه

طفلك يتصرف بعنف مع الأطفال الآخرين في الحضانة ولا تعرفين كيف تعاملين معه ؟ إليك 3 نصائح ليحسن التصرف :

النصيحة رقم 1 : لا داعي للذعر :
إذا حدث أن إحتك ابنك ببعض الأطفال وحدثت بينهم مشجرات دامية فهذا لا يعني أن ابنك لديه إضطرابات نفسية فالحضانة هي بمثابة مكان يتواجه فيه الصغار لأول مرة, وتعتبر المدرسة الثانية بعد المنزل إذ أن هذا الخروج عن القوقعة العائلية يمكن أن يتمثل على شكل معارك بما أن الأطفال في هذا السن لا يتكلمون بعد فتظل اللغة الجسدية طريقة تواصل بينهم .

النصيحة رقم 2:وضع حدود ثابتة:
إذا كان ابنك عنيفا إلى هذا الحد فهذا ناتج عن طريقة التعامل معه في المنزل فإن كان مدلل ويجد كل ما يطلبه فمن الطبيعي جداً أن يتصرف في الحضانة على هذا المثال وأن يتصرف كأنه مالك كل شيء وبالتالي تنتج عنفوانيته. وفقا لذلك حاولوا أن تغيروا من عاداته في المنزل حتى يستوعب أنه ليس ملك صغير

النصيحة رقم 3: ليتوقف عن ضرب الأطفال
لا أعتقد أن طفل في الثانية من عمره يمكن أن يتصور خطورة أن يعنف أخراً فهذا الشيء لا يزال ضبابيا لديه فمن المهم إذا أن يحسسه أحد الوالدين ببشاعة هذا الأمر ومدى الاضرار التي يمكن أن تترتب عنه . وينصح الاخصائيون بأهمية تفسير الوالدين لابنهم بأن هذه التصرفات ليست جيدة دون أن يجبروهم على شيء فإن كان الطفل لا يفهم ذلك إستعمال الغصب والاجبار يمكن أن يزيد من عنف الطفل إذ يجب أن يرى الإبن التصرفات الحسنة من لين وتسامح ولطف من قبل الوالدين .وتبقى هذه الطريقة الأكثر فاعلية في حالة الأطفال الأكثر عنفاً .

 

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.