تخطى إلى المحتوى

كيف تتخلصي من التجاعيد حول الفم

    أغلبية النساء يعتنين بجمال مظهرهن ويردن البقاء شابات أطول فترة ممكنة . ولكن ظهور التجاعيد خاصة بالأماكن التي تزداد ظهورا بمجرد القيام بتعابير الوجه أثناء الضحك أو الإستغراب أو غيرهم يجعلها تظهر أكبر سنا .
    ومن بين هذه الأماكن المنطقة المحيطة بالفم وبجانب العين أيضا .
    كيف تحاربين التجاعيد حول الفم ذلك موضوعنا اليوم حيث أن حواء ستقدم لك بعض التوصيات المفيدة لمحاربة التجاعيد حول الفم :
    1- بالنسبة لحواء التي تريد أن تظل شابة وجميلة ، الحل المعروف لمعالجة التجاعيد هو إستخدام الكريمات المضادة لتجاعيد .هذه الكريمات تحتوي على الكولاجين وهي مادة طبيعية موجودة في الجسم وتحت الجلد وتعمل على الحفاظ عليه .لكن لا تحلمي بنتيجة مائة بالمئة فهذه الكريمات تقلل فقط ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة .
    2- إن كنت ترغبين في المحافظة على بشرتك استخدمي كريم واقي من أشعة الشمس ،فأشعة الشمس تسرع عملية الشيخوخة و تضر خلايا الجلد كما تفقدها الكولاجين . لذا اختاري واقي شمس ويفضل بمؤشر عالي من الأشعة فوق البنفسجية .
    3- قومي بتنظيف بشرتك وخاصة المناطق حول الفم و زوايا العينين ، يجب أن تتعودي على تقشير بشرتك مرة في الأسبوع ،استخدمي أحماض الألفا هيدروكسي من أجل ذلك الموجودة في الحمضيات والعنب و قصب السكر .
    4- توقفي عن التدخين : فإن كنت من المدخنات فمن المستحسن أن تتوقفي#tit عن ذلك ليس فقط لأن التبغ مضر ولكن أيضا يسبب تجاعيد الشفاه ويسبب التجاعيد حول الفم وبالإضافة إلى ذلك ، وفقا لعدة دراسات ، يسبب الدخان الشيخوخة المبكرة للجلد .
    5-واحدة من بين أنجع الطرق لمنع الشيخوخة المبكرة هي ممارسة الرياضة. فممارسة الرياضة بانتظام يحسن الدورة الدموية و بالتالي تجدد الخلايا.
    6 – اتبعي نظام غذائي متوازن غني بالمواد المغذية والفيتامينات. تجنبي الأطعمة المصنعة وقومي بتناول الفاكهة والخضار للحصول على كميات كافية من الفيتامينات A، C و E ، فهذه الفيتامينات ضرورية لصحة الجلد .
    7 – إشربي الكثير من الماء عندما تكون بشرتك رطبة الخطوط الدقيقة والتجاعيد لا تظهر بسرعة .
    8 – قللي من تعابير الوجه و التي تظل لفترات طويلة .
    9- نامي جيدا فالنوم الجيد يجعلك تتمتعين ببشرة جيدة