الرئيسية » أخبار حواء » اللون الأحمر يزيد من الحركة و يثير القلق

اللون الأحمر يزيد من الحركة و يثير القلق

أغلبية نساء حواء يعشقن اللون الأحمر في كل شيء ، فساتين باللون الأحمر ، أحذية ، أحمر شفاه طلاء أظافر وغيرهم ، وذلك لما يحمله هذا اللون من أناقة و جمال . ما رأيك سيدتي لو قلت لك أن اللون الأحمر إضافة إلى كونه من أحب الألوان أيضا رؤيته تجعل العضلات تتحرك أسرع وبقوة أكبر. وذلك وفقا لدراسة قام بها مجموعة من الباحثين . نتائج هذه الدراسة ربما تكون لها أثار جيدة و مهمة في ممارسة الرياضة والانشطة الاخرى حيث هناك حاجة لحرق الطاقة بشكل سريع. ولكن بالمقابل رؤية اللون الأحمر هو أيضا عبارة عن ناقوس خطر حيث أشار الباحثون أن أغلب الناس غير مدركين للأثر القوي للون الأحمر على الأداء الجسدي وان حرق الطاقة بشكل سريع يأتي على حساب الأحساس فاللون الأحمر يثير ايضا القلق والارتباك والانشغال الذاتي مما يضعف الاداء.

الدراسة اجريت على فئتين من الطلاب : – المجموعة الأولى تم اختيار 30 طالب من الصف الرابع الى العاشر قاموا بالضغط على قفل معدني وذلك بعد قراءة ارقامهم مكتوبة يقلم احمر او رمادي. – المجموعة الثانية تم إحضار 46 طالب من المرحلة الجامعية وقاموا بالضعط على مقبض باكبر قوة لديهم وذلك بعد قراءة كلمة ” إضغط ” هلى شاشة حاسوب في خلفية حمراء او زرقاء او رمادية.جميع الألوان في التجربة كانت متطابقة في الشدة والسطوع ودرجة اللون. النتائج من التجربتين اظهرت ان رؤية اللون الاحمر زاد قوة القبض لدى المشاركين. وفي التجربة الثانية اللون الاحمر زاد من سرعة رد الفعل للمشاركين.

أمثلة عن بعض سلبيات رؤية اللون الأحمر : الرياضيون الذي ينافسون فريق يرتدي احمر لديهم فرصة اكبر للخسارة. أيضا الطلاب الذين يروون اللون الاحمر قبل الاختبارات يزيد من نسبة قلقهم و يضعف نسبة التركيز ويزيد من سرعة رد الفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.