الرئيسية » أخبار حواء » تعنيف الأطفال يسبب مرض السرطان

تعنيف الأطفال يسبب مرض السرطان

كشفت جامعة بليموث البريطانية مؤخرا عن نتائج دراسة كانت قد قامت بها لمعرفة العلاقة بين فترة الطفولة والإصابة بمرض السرطان وبعض الأمراض المزمنة ، الدراسة أكدت أن ضرب أو تعنيف الأطفال وان كان بشكل لفظي يسفر عن إصابتهم بالتوتر النفسي، الأمر الذي يؤدي الى الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان والربو و استعمال العنف عموماً لا سيما مع الأطفال، يجعلهم أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض المزمنة.

الدراسة اجريت على 250 شخصاً بالغاً غير مصابين بأمراض السرطان والقلب والربو، و450 شخصاً يعانون من الأمراض الثلاثة تم توزيعهم بالتساوي على 3 مجموعات بحسب المرض. العلماء دونوا أساليب العقاب التي تعرض لها المستطلعون في طفولتهم وبعد جمع المعلومات الكافية استنتجوا ان حوالي 70% من المصابين بأمراض السرطان و60% ممن يعانون من مرض الربو تعرضوا للتعنيف الجسدي أو لوسائل عقاب أدت بالتالي الى إصابتهم بحالات من القلق والتوتر النفسي.

كشفت الدراسة أيضا عن ان 30% من مرضى القلب كانوا عُرضة في طفولتهم للضرب كوسيلة عقاب. ختاما سيدتي حواء نصيحتنا لك أن تمتنعي عن استعمال العنف مع الأطفال بحجة التربية لأن ذلك الأسلوب لا يترك أثراً على الحالة النفسية فحسب وإنما على الصحة بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.