الرئيسية » أخبار حواء » موانع الحمل الهرمونية بالإبر تعرض النساء لخطرالإصابة بالإيدز

موانع الحمل الهرمونية بالإبر تعرض النساء لخطرالإصابة بالإيدز

من مقال نشرته مجلة “لانسيت للأمراض المعدية” تشرح فيه نتائج دراسة حديثة أجراها خبراء فى جامعة واشنطن بمشاركة خبراء ايطاليين سأنقل لك سيدتي هذا الخبر : “موانع الحمل الهرمونية بالإبر تعرض النساء لخطرالإصابة بالإيدز ” خبر قد يخيف الكثيرات من النساء خاصة اللاتي يستعملن هذه الطريقة لمنع الحمل وتحديد النسل والذي يفوق عددهم ال 140 مليون امرأة فى العالم .

الدراسة اجريت على 3790 من الأزواج من دول مختلفة : زيمبابوي، أوغندا، تنزانيا، جنوب أفريقيا، رواندا، كينيا وبوتسوانا … واشتُرط على أن يكون أحد الزوجين مصابا بمرض الايدز والآخر غير مصاب .

نتائج الدراسة :

الدراسة كشفت عن عددا كبيرا من النساء فى أفريقيا جنوب الصحراء اللواتى يستخدمن موانع الحمل الهرمونية مصابات بالمرض . ويتعرض النساء اللواتى يستخدمن موانع الحمل الهورمونية لخطر مضاعف لاحتمالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وتتضاعف لديهن أيضا القدرة على نقل الالتهاب إلى من تعاشرنه جنسيا .كما أظهرت الدراسة بأن الخطر كان واضحا بين الذين يستعملون موانع الحمل الهرمونية القابلة للزرق بالإبر .

وختاما النتائج التي توصل إليها الخبراء في هذه الدراسة يقولون أنها ستلعب دورا هاما في وضع برامج مستقبلية للوقاية من مرض نقص المناعة البشرية الإيدز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.