الرئيسية » الأزياء و الجمال » الكريمات التي تحتوي على الفيتامين E وفوائدها للعناية بالبشرة

الكريمات التي تحتوي على الفيتامين E وفوائدها للعناية بالبشرة

كثيرا ما نجد الفيتامين E في العديد من مستحضرات التجميل وذلك لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وأيضا لكونه مرطب قوي للبشرة . الفيتامين E أيضا يلعب دورا هاما في حماية الأوعية الدموية كما يعمل على مكافحة شيخوخة الأنسجة والأعضاء .بعض الأطباء يصفون مكملات فيتامين E لمن يعاني من مشاكل في القلب والأوعية الدموية و الهبات الساخنة انقطاع الطمث .
ولو لاحظنا فإن نقص الفيتامين E من أكثر الأسباب التي تسبب التجاعيد .

الكريمات التي تحتوي على الفيتامين E :

إستخدمي الكريمات الغنية بالفيتامين E إذا كنت تعانين من جفاف البشرة حيث يوجد كريمات خاصة باليدين والوجه والجسم ، فقط يحتاج هذا الفيتامين أن تستخدميه مع غيره لأن إستخدام هذا الفيتامين وحده لا يعطي نتيجة جيدة وأيضا أن تطبيقه على بشرة نظيفة .

-للوجه : يساعد الفيتامين E الجلد على الاحتفاظ بمرونته ويمنع جفافه و ظهور التجاعيد . قومي بإستخدام الكريم مرتين في اليوم مع التركيز على الجبهة وحول العينين و الخدين .
– لليد : اختاري كريم يحتوي على العديد من المواد المرطبة ، ابحثي على كريم لليدين والأظافر معا ، إستخدميه بعد الحمام واثر انتهائك من الأعمال المنزلية .
-للساقين : استخدمي كريم يحتوي على الفيتامين E يكون مرطب للبشرة ، أثناء تطبيقه ركزي على ركبتيك .

-للقدمين : استخدمي الكريم الغني بالفيتامين E على قدميك، وخصوصا خلال فصل الشتاء عندما يكون لديك جفاف أو تشقق .

– لمنع علامات التمدد أثناء الحمل: استخدمي كريم بالفيتامين E وزبدة الكاكاو. قومي بتطبيقه على معدتك على الأقل مرتين في اليوم. فذلك سيساعد على الحفاظ على مرونة الجلد ومنع علامات التمدد. بعد الولادة، للحفاظ على بشرة جميلة استعملي الكريم وطبقيه على البطن والوركين والفخذين .

وختاما يمكنك سيدتي حواء التمتع بفوائد الفيتامين E وذلك بأخذه في شكل كبسولة.تناولي كبسولة 400 ملغ كل يوم، ستلاحظ تحسنا في الجلد والأظافر والشعر ولكن توخي الحذر فالفيتامين E يمكن أن يتسبب في حدوث نزيف إذا أخذ بجرعات عالية جدا.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.