الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 7 أطعمة احذري تناولها قبل النوم

7 أطعمة احذري تناولها قبل النوم

نعلم جميعاً أن الذهاب إلى الفراش بمعدة ممتلئة هو خطأ كبير فالجسم يحتاج إلى إستراحة من أداء المهام التى يؤديها بشكل يومى, تناول وجبات دهنية قبل النوم يمكن أن تؤدى إلى مشاكل للمعدة لذلك يجب تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل.
إليك أكثر7 أطعمة عالية السعرات الحرارية والتى يجب الإبتعاد عنها قبل الذهاب إلى الفراش:
1- المعكرونة.. فهى مصدر غنى جداً بالكربوهيدرات التى سوف تتحول إلى دهون وتسبب إرتفاع فى نسبة السكر فى الدم.
2- البيتزا.. من الأطعمة اللذيذة ولكنها أبعد ما يكون عن كونها وجبة خفيفة وسيواجة الجهاز الهضمى صعوبة فى معالجتها أثناء االنوم, مكونات البيتزا تحتوى على مستويات عالية من الحموضة وبالتالى زيادة خطر حرقة المعدة ليلاً
3- الحلويات.. الأطعمة الدهنية والسكرية (الحلوى) يكون لها تأثير على موجات الدماغ للحصول على ليلة هادئة ومريحة تجنبى الوجبات السريعة والحلويات ليلاً.
4- اللحوم الحمراء.. هى مصدر جيد للبروتينات والحديد ومغذية للحسم بشكل عام, ولكن للإسترخاء والحصول على نوم هادىء بعد إجهاد ويوم طويل أنظمة جسمك بحاجة إلى الراحة فى سلام وهذا لن يحث إذا تناولتى اللحوم الحمراء قبل النوم.
5- الشوكولا.. الشكولاته الداكنة هى جيدة جداً لعقلك وذاكرتك, ولكن فى نفس الوقت هى سيئة لمحيط الخصر لديكى, خاصة إذا كنتِ تنوى نتاولها ليلاً. الشكولاته الداكنة غنية جدا بالكافيين والمنبهات الآخرى التى لاتسمح بالإسترخاء والنوم.
6- بعض من الخضروات مثل البصل والقرنبيط والكرنب وغيرها التى تحتوى على كميات عالية من الألياف الغير قابلة للذوبان بسهولة وايضاً تسبب إنتفاخ مفرط فى البطن هذه الخضروات غير مناسبة فى الليل.
7- الوجبات الخفيفة والرقائق (الشيبس) يجب أن تقلى من تناول الوجبات الخفيفة الجاهزة والشيبس والمقرمشات فى جميع الأوقات وليس فقط قبل الذهاب إلى النوم لأنها تحتوى على نسب عالية من الصوديوم والمواد الحافظة الغير صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.