الرئيسية » الصحة و الرشاقة » حمية 5-2 فعالة أم لا؟

حمية 5-2 فعالة أم لا؟

هذه الحمية هي عبارة عن نظام جديد لفقدان الوزن وضعها الدكتور ميشيل هارفي، وهو اختصاصي التغذية وتوني هاول، أستاذ علم الأورام، وهذه الطريقة كان القصد منها في البداية التغلب على المرض عن طريق فقدان الوزن . ولكن عن طريق الاختبار، اكد العلماء  فعاليتها في فقدان الوزن على المدى الطويل.

– ماذا يجب ان تاكلي سيدتي حواء ؟
22
– ليومين متتاليين ، يحق لك الحصول على 500 سعرة حرارية .

– يمكنك أن تأكلي كمية من البروتين ( الدجاج والسمك والبيض و اللحوم الخالية من الدهن ) ، 50 غراما من الكربوهيدرات غير المجهزة / يوم ( الشوفان تقشر ، والخبز المصنوع من الحنطة الكاملة ، والبطاطا المخبوزة مع القشرة ، الحبوب الكاملة والمعكرونة .. . )، ومنتجات الألبان، و بعض الخضروات ( الخرشوف ، الهليون ، والقرنبيط ، والفاصوليا الخضراء ، الفجل ، كوسة … ) والفواكه الفقيرة الكربوهيدرات ( المشمش ، الجريب فروت ، البطيخ ، الأناناس ، والتوت … ) .   لا بد من شرب 2 لتر من الماء والقهوة والشاي أو المشروبات الأخرى بدون سكر يوميا. هذا أمر ضروري لتجنب مشاكل الكلى.

* مثال على نظام غذائي :

healthy-diet-plan-to-lose-weight-1600x1067

– الإفطار : توست من الحبوب والخبز و زبدة الفول السوداني أو القهوة أو الشاي.

– وجبة خفيفة: كوب من الحليب .

– الغداء: خبز البطاطا مع التونة المايونيز والهزيل يقدم مع سلطة خضراء .

– وجبة خفيفة: تزاتزيكي .

– العشاء: من الكاري الباذنجان والحمص و الأرز و ريتا . خبز محشوة النكتارين مع المكسرات.

– وجبة خفيفة : 1/2 الموز ( 50 سعرة حرارية ) .

– مع هذا النظام الغذائي، يجب أن تطبقي الحمية فقط 2 أيام في الأسبوع، وباقي أيام الأسبوع يمكنك ان تاكلي ما شئت. قومي باعادة الرجيم في الاسبوع الموالي كل اثنين و ثلاثاء على سبيل المثال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.