الرئيسية » الصحة و الرشاقة » حمية ما بعد الولادة

حمية ما بعد الولادة

بعد المرور بمرحلة الوضع يصبح من المستحيل التخلص من الوزن الزائد بسهولة خاصة اثناء مواجهة مرحلة الرضاعة الطبيعية. قد تكثر الدهون في منطقة الوركين و البطن و هذا مايشعر النساء بالاكتئاب في بعض الاحيان .
و في كثير من الأحيان كذلك قد تواجهين عزيزتي حواء ظاهرة احتباس الماء، جراء الحمل ويمكن أن تستمر لبضعة أسابيع. لا تقلقي قومي باتباع هذه الحمية لفقدان الوزن الزائد .

– أكل الخضروات قدر المستطاع :

index

يعود الفضل إلى الخضروات لانك سرعان ما ستصلين الى الشبع بسهولة . يمكنك اكل جميع الخضروات حتى الملفوف و الكراث لان لديهم طعم قوي و سيكون لها تاثير على حليب الطفل إذا كانت الرضاعة الطبيعية.

– اكل الفواكه قدر المستطاع :

قومي باكل الفواكه اثناء الوجبات الغذائية الثلاثة خاصة الفواكه الغنية بفيتامين (ج) التي تعطيني القوة (مثل الفراولة والبرتقال و اليوسفي والمانجو والجريب فروت و الكيوي ) : إذا لزم الأمر يمكنك شرائها مجمدة .

– اكل البقوليات :

index

قومي باكل من (200 الى 300 غرام يوميا). العدس والحمص لها نسبة عالية من الألياف ( وهو أمر جيد ) ، والكربوهيدرات لها تاثير على مؤشر نسبة السكر في الدم و تقوم بابطائه و كذلك البروتين يعمل على الاحساس بالجوع .
– اكل الالبان يوميا :

عليك اكل 2 أو 3 منتجات الألبان يوميا. غنية إلى حد ما بالكالسيوم ( emmental ، جودة، جروير ، بارميزان ) للتعافي من فترة الحمل.

– اكل النشاويات :

22

 مثل الأرز و المعكرونة والبطاطا  لمرة واحدة يوميا ( 200 غ ) في الظهر لتستطيعي حرقه بسهولة.

– اكل البروتين :

أحدد نوع البروتين مثل اللحوم الحمراء ( 2 مرات في الأسبوع) و الحلوى السوداء (1 مرة في الأسبوع) الأسماك الدهنية التي تحتوي على أوميغا 3 التي تعمل على استعادة مرونة الجلد ( 2 مرات في الأسبوع) الأسماك الصغيرة ( السردين ، سمك السلمون المرقط ، الشبوط ) ابتعدي عنها وخاصة إذا كنت الرضاعة الطبيعية.

– الامتناع على اكل اللحوم المالحة جدا :

لان ذلك يؤدي إلى تفاقم احتباس الماء .

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.