تخطى إلى المحتوى

علمي طفلك قيادة الدراجة

    لابد أن تتحلي بالصبر :

    سياقة الدراجة ، من الأنشطة المعقدة بعض الشيء ، إستعمال دواسة القدم ، التوازن ، تغيير الإتجاه ، الكثير من الحركات التي تطلب من الطفل القوة و التركيز ، انتبهي جيدا لتحركات طفلك ولا داعي لتتدخلي في كثير من الأحيان ، دعيه يتعلم سيقوم بإستيعاب الحركات المختلفة تدريجيا .

    comment-lui-apprendre-a-faire-du-velo

    إبدأ بالدراجة ثلاثية العجلات :

    حين يبلغ الطفل الشهر 18 تصبح لديه القدرة لتنسيق حركاته .بمساعدتك سيبدأ طفلك بركوب الدراجة ثلاثية العجلات ، ليتعلم إستعمال دواسة القدم جيدا .

    tricycle

    في أي سنة يمكنه ركوب الدراجة :

    يمكن لطفلك ركوب الدراجة في سن 3 سنوات. سينتقل من الدراجة ثلاثية العجلات إلى الدراجة العادية بعجلتين صغيرتين ، سيحتاج إلى القليل من الوقت ليعتاد على دراجته الجديدة . عند شراء الدراجة اتركي له حرية الإختيار ولابأس أن يقوم بتجربتها .

    bicyclette

    متى تستطيعان الإستغناء عن العجلتين الصغيرتين :

    عندما تلاحظين أنه يقود الدراجة جيدا حتى أنه يقودها بسرعة ، حينها تستطعين نزع العجلتين ولكن كوني معه ربما أحس بقليل من الخوف .

    velo-enfant

    كيف تجعلينه يتغلب عن مخاوفه :

    قفي أمامه ثم اطلبي منه أن يأتي إليك سيتعود على رفع عينه بدل أن ينظر إلى دواسة القدم و سيشعر بالثقة بنفسه . يمكنك أيضا دفعه وهو على الدراجة مع وضع يديك على كتفه .

    velo-apprentissage (1)

    الحماية

    الخوذة ليست ضرورية ولكن اجعلي طفلك يعتاد وضعها دائما . يجب عليك تغييرها كلما لزم الأمر . لا تنسي ضبط المقعد و المقود مع مرور الوقت . قومي بإستبدال الدراجة بواحدة جديدة كل ثلاث سنوات.

    velo-apprentissage (3)

    المصدر