الرئيسية » الأسرة و الطفل » علمي طفلك قيادة الدراجة

علمي طفلك قيادة الدراجة

لابد أن تتحلي بالصبر :

سياقة الدراجة ، من الأنشطة المعقدة بعض الشيء ، إستعمال دواسة القدم ، التوازن ، تغيير الإتجاه ، الكثير من الحركات التي تطلب من الطفل القوة و التركيز ، انتبهي جيدا لتحركات طفلك ولا داعي لتتدخلي في كثير من الأحيان ، دعيه يتعلم سيقوم بإستيعاب الحركات المختلفة تدريجيا .

comment-lui-apprendre-a-faire-du-velo

إبدأ بالدراجة ثلاثية العجلات :

حين يبلغ الطفل الشهر 18 تصبح لديه القدرة لتنسيق حركاته .بمساعدتك سيبدأ طفلك بركوب الدراجة ثلاثية العجلات ، ليتعلم إستعمال دواسة القدم جيدا .

tricycle

في أي سنة يمكنه ركوب الدراجة :

يمكن لطفلك ركوب الدراجة في سن 3 سنوات. سينتقل من الدراجة ثلاثية العجلات إلى الدراجة العادية بعجلتين صغيرتين ، سيحتاج إلى القليل من الوقت ليعتاد على دراجته الجديدة . عند شراء الدراجة اتركي له حرية الإختيار ولابأس أن يقوم بتجربتها .

bicyclette

متى تستطيعان الإستغناء عن العجلتين الصغيرتين :

عندما تلاحظين أنه يقود الدراجة جيدا حتى أنه يقودها بسرعة ، حينها تستطعين نزع العجلتين ولكن كوني معه ربما أحس بقليل من الخوف .

velo-enfant

كيف تجعلينه يتغلب عن مخاوفه :

قفي أمامه ثم اطلبي منه أن يأتي إليك سيتعود على رفع عينه بدل أن ينظر إلى دواسة القدم و سيشعر بالثقة بنفسه . يمكنك أيضا دفعه وهو على الدراجة مع وضع يديك على كتفه .

velo-apprentissage (1)

الحماية

الخوذة ليست ضرورية ولكن اجعلي طفلك يعتاد وضعها دائما . يجب عليك تغييرها كلما لزم الأمر . لا تنسي ضبط المقعد و المقود مع مرور الوقت . قومي بإستبدال الدراجة بواحدة جديدة كل ثلاث سنوات.

velo-apprentissage (3)

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.