الرئيسية » أخبار حواء » المشروبات الغازية تجعل الطفل عدواني

المشروبات الغازية تجعل الطفل عدواني

دراسة حديثة أجراها باحثون من قسم الصحة العامة في جامعتي كولومبيا وهارفارد بالولايات المتحدة الأميركية، ونشرت في مجلة طب الأطفال تقول أن تناول الأطفال للمشروبات الغازية بكثرة يمكن أن يؤدي إلى تغير في سلوك الطفل ليصبح أكثر عدوانية، إضافة إلى مواجهته مشكلات في التركيز.

كيف اجريت  الدراسة ؟

الباحثون قاموا بجمع ما يقارب 3000 طفل في عمر الخامسة، وكذلك أمهاتهم من 20 من المدن الكبرى في الولايات المتحدة وطلبو من الأمهات حساب كمية الاستهلاك من المشروبات الغازية لأطفالهن، وكذلك تم سؤالهن عن سلوك الأبناء قبل شهرين من بداية الدراسة من خلال استبيان مدون فيه نقط معينة تعتبر مرجعية لقياس السلوك للأطفال .

نتائج هذه الدراسة كانت كاتي :

– 43% من الأطفال يتناولون علبة مشروبات غازية يوميا تحتوي من 330 إلى 350 مليلترا و نحو 4% من هؤلاء الأطفال يتناولون 4 علب أو أكثر يوميا.

– ثبت أنه هناك علاقة بين تناول أي قدر من المشروبات الغازية وزيادة معدل السلوك العدواني للأطفال، وكذلك تغير في مستوى التركيز.

– الأطفال الذين يتناولون 4 علب من المشروبات الغازية يوميا تميزوا بسلوك عدواني، والرغبة في تحطيم الأشياء وكذلك تشاجروا مع أقرانهم من الأطفال ومالوا أكثر إلى الاعتداء البدني من غيرهم من الأطفال الذين لم يتناولوا المشروبات الغازية.

– معدل عدوانية الأطفال يزداد بشكل طردي مع زيادة معدلات استهلاك المشروبات الغازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.