الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتخلصين من التجاعيد؟

كيف تتخلصين من التجاعيد؟

بتقدم السن تتغير بشرتنا و تبدا الخلايا الدهنية بالانكماش و يفقد الجلد مرونته . فتبدا علامات الشيخوخة في الظهور حول العينين وعلى الجبين. كما تكثر التجاعيد في البشرة البيضاء بشكل أسرع لأن بشرتهم أقل حماية ضد أشعة الشمس.
ومع ذلك، فإن نمط الحياة الصحي قادر ان يغير من بشرتك و يخلصك من علامات التجاعيد .

Skin care woman putting face cream

* نصيحة رقم 1: تناولي بانتظام مضادات الأكسدة.

تناولي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يوميا لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة لتحافظ على شبابها و صحتها. خاصة الفيتامين C هو مضاد للأكسدة و يعمل على إنتاج الكولاجين.

* نصيحة رقم 2: تأكدي على اتباع نظام غذائي غني بالأوميغا 3 .

omega-3-sources
الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تغذية البشرة ومحاربة التجاعيد. وتوجد أوميغا 3 في الأسماك الدهنية (الماكريل والسردين والسلمون والتونة والرنجة والأنشوجة) والمكسرات والزيوت (زيت أركان، زيت الجوز).

* نصيحة رقم 3: شرب الشاي الأخضر والشاي الأبيض.

الشاي الأخضر والشاي الأبيض يحتويان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.كما ان أن مادة البوليفينول الموجودة في هذا المشروب السحري تعمل على التخلص من الشيخوخة.

* نصيحة رقم 4: التدليك بالزيوت.
images
التدليك الذاتي يمكن العضلات من الاسترخاء، و تجديد خلايا البشرة و من الزيوت التي تساعد على الحد من علامات الشيخوخة: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت أركان، زيت البوراش  …

* نصيحة رقم 5 : ترطيب البشرة.
يجب عليك شرب الكثير من الماء للحفاظ على صحة بشرتك .لانه يساعد الجسم  على التخلص من السموم. قومي بشرب 1.5 لتر من الماء يوميا لتساعدي الجسم والبشرة من محاربة التجاعيد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.