الرئيسية » أخبار حواء » دراسة تبين علاقة الحليب بحب الشباب

دراسة تبين علاقة الحليب بحب الشباب

يتسائل الكثير حول منافع الحليب للبشرة .فهل هو يغذي البشرة ام عدو لها؟ أولئك الذين يسألون هذا السؤال هم عادة الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ويرغبون في الحصول على إجابة واضحة وذات مصداقية.سنساعدك عزيزتي حواء على معرفة ذلك.
يقول معظم اطباء الأمراض الجلدية ان النظام الغذائي ليس له صلة بظهور حب الشباب.
بعد القيام بدراسات متعددة حول تاثير الحليب على الجلد أشارت دراسة حديثة حقيقة مثيرة للاهتمام بان حب الشباب غير موجود لدى سكان العصر الحجري و في القديم كانت الوجبات الغذائية المستهلكة تقوم على النباتات الغير المجهزة،و البروتين الحيواني ولكن لم يكن هناك الحليب أو منتجاته.

2306.imgcache

* الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب:

من بين الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب هو النشاط الهرموني، والتهاب الغدد الدهنية المفرطة.

– تأثير الأندروجينات على حب الشباب:

images

حليب البقر يحتوي على العديد من الهرمونات. بين هؤلاء، هناك pregnanedione و أندروستانديون ، والتي هي عبارة عن جزيئات من هرمون ديهدروتستوسترون الشهير (DHT).
في جسم الإنسان، يتم تحويل هذه الهرمونات اثنين  إلى DHT (الشكل النشيط لهرمون تستوستيرون). بدوره، DHT يحفز إفراز الزهم من الغدد الدهنية. وبالتالي فإن استهلاك منتجات الألبان يميل إلى جعل الجلد أكثر دهني.

الاندروجين هو المسؤول عن إنتاج الزهم الزائد الذي يسبب حب الشباب كما هو الحال في معظم الأحيان في فترة البلوغ عندما يكون الجسم يخضع لكثير من التغيرات الهرمونية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.