الرئيسية » أخبار حواء » الحليب الخام و الغير مبستر ممنوع عن الحامل والأطفال

الحليب الخام و الغير مبستر ممنوع عن الحامل والأطفال

الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال تنصح النساء الحوامل والأطفال الرضع والصغار بضرورة شرب الحليب المبستر ومنتجاته فقط، وتجنب الحليب الخام. وذلك من خلال بيان نشرته في دورية طب الأطفال.

الأطباء أكدو أن الحليب ومنتجاته غير المبسترة تحتوي على البكتريا الضارة والفيروسات والطفيليات، التي قد تؤدي إلى إسهال وتقلصات في المعدة، وفي بعض الحالات الأكثر شدة قد تتسبب في الفشل الكلوي أو الشلل أو الوفاة.

وبحسب الأطباء فإن الأشخاص الذين يعانون مشكلة أو ضعف في جهاز المناعة هم أكثر المتضررين نذكركبار السن والنساء الحوامل والرضع والأطفال الصغار.

الباحثة والدكتورة إيفون مالدونادو أستاذة طب الأطفال في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا ذكرت في شرحها لهذه الدراسة شرب الحليب غير المبستر كان في السابق أحد أسباب إصابة الأطفال بالأمراض والوفاة في مرحلة الطفولة، وقد أصيب كثير من الأطفال بالسل بسببه. و أما فيما يخص الدراسات التي أكدت فوائد الحليب الخام خاصة المتحصل عليه من حيوانات بصحة جيدة تقول الباحثة أنه حتى حليب هذه الحيوانات التي تتمتع بصحة جيدة يحتوي على كائنات حية توجد في ضروع الحيوانات، أو في البيئة المحيطة بها، وأن الحليب يمكن أن يتلوث بها، وعندما تتناوله الحوامل أو الأطفال الصغار قد يعرضهم ذلك للمرض الشديد.

ووفقا للمركز الأمريكي للمراقبة والوقاية من الأمراض شهدت المستشفيات الأميركية بين عامي 1998 و2011 إصابة 2384 حالة بالمرض نتيجة تناول الحليب الخام غير المبستر، توفيت منها284 حالة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.