الرئيسية » الأزياء و الجمال » وداعا لتلف الشعر

وداعا لتلف الشعر

هناك الكثير من الاسباب التي تعرض الشعر الى التلف منها التعرض الى اشعة الشمس و استخدام الفرشاة بقوة عندما يكون الشعر لا يزال مبلل، استخدام الشامبو ومنتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيمياوية عدوانية للشعر  والاستخدام الغير لائق لمجفف الشعر، نالظام الغذائي الغير متوازن, كل هذه عوامل يمكن أن تساهم في تلف قشرة الشعر مما تسبب ظهور الانقسامات و تلف الشعر. فقط عليك اتباع هذه النصائح لتحافظي على سلامة شعرك.

* نصائح لمنع تقصف الشعر:
hair massage
1) التعامل مع الشعر في الحمام:

عندما تكونين في الحمام، بدلا من تكديس شعرك أعلى الرأس وتقومين بفركه بقوة، فمن الأفضل تدليك فروة الرأس فقط مع القليل من الشامبو.

2)  عدد مرات استخام الشامبو:

تستخدم بعض النساء الشامبو كل يوم . لكن اكد خبراء الشعر ان الغسل المتكرر للشعر ليس بالامر الجيد لأنه يساعد في تقليص كمية الزهم التي يتم العثور عليها بشكل طبيعي في فروة الرأس.

3) جودة الشامبو والبلسم :

لا تستخدم أي شامبو! يجب اختيار الشامبو الذي يحترم طبيعة شعرك. مع الحرص على الابتعاد على المواد الكيماوية المضرة للشعر و استخدام شامبو من المواد الطبيعية .

4) حماية شعرك من المواد الكيميائية:
images
الكثير من المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو تميل الى تجفيف الشعر وتعمل على تلفه، مما يجعله عرضة للتقصف و يجب الابتعاد على الكلور الموجود في الصبغة لانه يؤدي الى تلف الشعر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.