الرئيسية » الأسرة و الطفل » وجبة إفطار طفلك في فصل الشتاء

وجبة إفطار طفلك في فصل الشتاء

مما تتكون وجبة الإفطار التي تقدمينها لطفلك في فصل الشتاء ؟
ما رأيك لو تتعرفين معنا على أهم المواد والأطعمة التي لابد أن يتناولها طفلك كل صباح ليتمتع بصحة جيدة هذا الشتاء ، إليك إذا هذه الأطعمة :

الحليب الساخن :

لا شيء يضاهي الحليب الساخن لتدفئة الجسم ومقاومة نزلات البرد .
الحليب ضروري في السنوات الأولى لطفلك لأنه يبني العظام . إلى غاية ال 3 سنوات احرصي على اعطائه الحليب لينمو خاصة إذا كان يأكل قليلا فالحليب غني بالحديد والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمغذيات الدقيقة اللازمة لنمو المخ.
يمكنك أيضا اختيار الحليب كامل الدسم فهو يحتوي على الفيتامينات التي تذوب في الدهون (وخاصة A، D و K ). يحتاج طفلك إلى 500 مل من الحليب يوميا فاذا كان لا يريد الحليب الساخن قدمي له أحدى منتجات الألبان عند تناول الافطار.

petit-dejeuner-equilibre-chez-l-enfant

الحبوب للحصول على الطاقة :

توفر الحبوب لطفلك الكربوهيدرات وهي مادة تساعد على بناء عضلاته.
قدمي له شريحة أو شريحتين من الخبز بالحبوب الكاملة للحصول على الطاقة واتركي له حرية الإختيار أن يأكلها بالمربى أو العسل أو الزبدة (من 5 إلى 10 غرامات كافية ) .

petit-dejeuner

 

الفواكه للحصول على الفيتامينات:

المعادن والألياف والكالسيوم وفيتامين C الموجودة في الفواكه كلها تعمل على مكافحة التعب وآثاره على عمل الجهاز المناعي. و على الرغم من أن في فصل الشتاء لا نجد الكثير من الخيارات لكن تناول الفواكه يعتبر أمر ضروري للمحافظة على الصحة ؛ تستطيعين أن تقدمي له البرتقال أو الكيوي أو التفاح أو الموز . إذا لم يكن لديك الفاكهة الطازجة قدمي له مشروبات الفاكهة الغنية بالفاكهة 100٪ مع عدم وجود سكر مضاف .

petit-dejeuner-enfant

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.