الرئيسية » الأزياء و الجمال » 4 طرق منزلية لعلاج حب الشباب

4 طرق منزلية لعلاج حب الشباب

الإضطرار إلى التعامل مع حب الشباب والتعامل مع الندبات والآثار المزعجة التى تتركها البثور هو أمر يعانى منه المراهقين والكبار معاً, وحقيقة الأمر أن النساء أكثر تأثراً من الرجال بحب الشباب ويرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية المرتبطة بالعمر وحتى مع انقطاع الطمث تظل مشكلة حب الشباب قائمة.
إليكى مجموعة متنوعة من الوصفات لعلاج حب الشباب بشكل فعال وبطرق طبيعية:
1- البخار
حمام البخار للوجه يفتح المسام ليسمح بدخول الأكسجين ويزيل الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة التى تسبب الثور.
طريقة التحضير: صبى الماء المغلى فى وعاء يضاف إليه حفنة من أوراق النعناع, الكافور او الزعتر وضعى منشفة فوق رأسك لمنع تسرب البخار لمدة 15 دقيقة.
2- القناع المعالج
يقوم قناع الطين بقتح مسام البشرة وتنشيط الدورة الدموية.
طريقة التحضير: ضعى ملعقة كبيرة من الطين المغربى مع ماء الورد حتى يشكل عجينة, ضعى القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.
3- زيت شجرة الشاى
يعمل زيت شجرة الشاى كمضاد للبكتيريا ومضاد للإلتهابات وكعلاج للندبات وآثار حب الشباب, كيفية الإستخدام: ضعى زيت الشاى مباشرة على مناطق البثور والعيوب بإستخدام قطعة من القطن يستخدم مرتين يومياً.
4- التغذية
يجب الإبتعاد عن تناول الكربوهيدرات المعقدة التى تؤدى إلى إرتفاع مؤشر السكر فى الدم وهذا يؤثر على تنمية وزيادة حب الشباب, يجب تناول الكثير من منتجات الحبوب الكاملة بما في ذلك الخبز والحبوب و الأرز البني ، والفاصوليا والعدس و البازلاء ، و الفواكه والخضروات. السلمون والسردين والأسماك الغنية بمادة الأوميغا 3 التى تساعد فى السيطرة على إلتهابات حب الشباب.
تجنبى الأطعمة الغنية بالتوابل و الأطعمة المقلية والحلويات ومنتجات الألبان كاملة الدسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.