الرئيسية » الأزياء و الجمال » النظام الغذائي الصحي للبشرة

النظام الغذائي الصحي للبشرة

تعرفي على أهم المواد الغذائية التي تمنحك إشراقًا ونضارة وتزيل مشكلات بشرتك:
1- يحتوى اللوز على مواد مضادة للأكسدة والتى تساعد على حماية خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وغيرها من العوامل البيئية, تناولي 15 ملغ من اللوز يومياً (حوالى 20 حبة من اللوز) وستلاحظين الفرق في الحالة الصحية بشكل عام والجمالية خاصة، مع إشراقة ونضارة غير عادية.
2- الجزر.. يحتوى على فيتامين (أ) المفيد جداً للعين, يقلل الجزر من خطر الإصابة بسرطان الجلد جربى نتاول كوب من عصير الجزر يومياً.
3- الشوكلاتة الداكنة.. تحتوى على كميات من المواد المضادة للأكسدة وتحمى من أشعة الشمس الضارة, وتحد من خشونة الجلد, تناولى مشروب الكاكا اللذيذ يومياً.
4- بذور الكتان.. غنية بمادة الأوميغا 3 والأحماض الدهنية التى تعمل على إزالة البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد, جربى تناول زيت بذور الكتان على الخضار أو تناولى السلمون 3 مرات فى الأسبوع على الأقل.
5- الشاى الأخضر.. يحتوى الشاى الأخضر على خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة لخطر الإصابة بالسرطان, ولقد أثبتت الدراسات ان الشاى الأخضر لا يمنع الإصابة بمرض السرطان فقط ولكن ايضاً يعمل كواقى من أشعة الشمس.
6- السبانخ.. تحتوى على حمض الفوليك ويساعد على إصلاح الخلايا التالفة وتعزيز الخلايا على تجديد نفسها ويعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية, ويقلل من التجاعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.